غالانت محذرا إيران: من يحاول ردعنا فلينظر إلى غزة وبيروت

logo
العالم

كييف وأوديسا هدفان لهجوم روسي بالمسيّرات لأكثر من 5 ساعات

كييف وأوديسا هدفان لهجوم روسي بالمسيّرات لأكثر من 5 ساعات
هجوم روسي سابق بالمسيرات على كييفالمصدر: رويترز
06 أكتوبر 2024، 7:37 ص

أعلن الجيش الأوكراني، صباح اليوم الأحد، أن روسيا شنت الليلة الماضية موجة من الهجمات بطائرات مسيّرة استهدفت كييف وأوديسا ومدناً أخرى؛ ما أبقت الإنذارات من الغارات الجوية تدوّي في النصف الشرقي من أوكرانيا لأكثر من 5 ساعات.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف عبر تطبيق "تيليغرام": "مرة أخرى استخدم العدو طائراته المسيّرة ضد كييف الليلة الماضية".

وأضاف: "دخلت طائرات مسيّرة روسية العاصمة الأوكرانية في عدة موجات ومن اتجاهات مختلفة". وفق وكالة "رويترز".

وأفاد بوبكو بأن جميع الأسلحة الجوية تم تدميرها في أثناء اقترابها، ووفقاً للمعلومات الأولية لم ترد أنباء عن أضرار أو إصابات، موضحاً أن التفاصيل المتعلقة بحجم الهجوم ستأتي في وقت لاحق من اليوم.

وأضاف بوبكو أن "الإنذارات من الغارات الجوية على العاصمة ومحيطها انطلقت ثلاث مرات خلال الليل، لتستمر أكثر من 5 ساعات في الإجمال".

أخبار ذات علاقة

1300 في شهر.. مسيرات "شاهد" تؤرق سماء كييف

وقالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأحد في بيان على "تيليغرام" إن روسيا أطلقت 87 طائرة مسيرة هجومية و4 صواريخ الليلة الماضية على الأراضي الأوكرانية.

وقال رئيس بلدية مدينة أوديسا على البحر الأسود، هينادي تروخانوف، عبر "تيليغرام" إن روسيا استهدفت المدينة الواقعة في جنوب أوكرانيا الليلة الماضية، ووردت تقارير عن وقوع عدة انفجارات. ولم ترد معلومات عن وقوع أضرار أو إصابات هناك.

كما قال حاكم منطقة خيرسون جنوب أوكرانيا، أولكسندر بروكودين، صباح اليوم الأحد عبر "تيليغرام"، إن مدنياً واحداً قُتل وأصيب 15 آخرون في هجمات روسية على المنطقة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وينفي الجانبان استهداف المدنيين في الحرب التي بدأتها روسيا بعملية عسكرية واسعة النطاق في فبراير/ شباط 2022. لكنّ آلاف المدنيين لقوا حتوفهم والغالبية العظمى منهم من الأوكرانيين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC