اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان الأربعاء

logo
العالم

بايدن يدعو لحل سياسي في لبنان ويحذر من "حرب شاملة"

بايدن يدعو لحل سياسي في لبنان ويحذر من "حرب شاملة"
جو بايدن وهو يلقي خطابهالمصدر: رويترز
24 سبتمبر 2024، 3:23 م

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن إلى حل ديبلوماسي للحرب المتواصلة بين إسرائيل و"حزب الله"، وحذر من "حرب شاملة" في وقت تستمر فيها الغارات الإسرائيلية على لبنان، كما يتواصل سقوط صواريخ على إسرائيل.

وفي آخر خطاب يدلي به كرئيس لبلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال بايدن، إن اندلاع "حرب شاملة لا يصب في مصلحة أي طرف. رغم تدهور الوضع، إلا أن التوصل إلى حل دبلوماسي ما زال ممكنا".

وحض بايدن إسرائيل وحماس على استكمال مقترح لوقف إطلاق النار طُرح قبل أشهر، مؤكدا أمام الأمم المتحدة أنه ملتزم بوضع حد لحرب غزة.

وأوضح، في إشارة إلى الاتفاق الذي رعته الولايات المتحدة وقطر ومصر، "حان الوقت للأطراف المعنية لإنجاز بنوده"، مضيفا أن الاتفاق "سيعيد الرهائن، ويضمن أمن إسرائيل، ويحرر غزة من قبضة حماس، ويخفف المعاناة في غزة، وينهي هذه الحرب".

أخبار ذات علاقة

أمريكا تحذّر إسرائيل من اتخاذ إجراءات بحق البنوك الفلسطينية

وفي شأن آخر اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الغزو الروسي لأوكرانيا "فشل"، وحضّ الأمم المتحدة على مواصلة دعم كييف إلى أن تحقق النصر.

وقال إن "حرب بوتين فشلت في تحقيق هدفها الأساس، لقد سعى إلى تدمير أوكرانيا لكنها ما زالت حرّة".

وأكد الرئيس الأمريكي أنه خلال فترة رئاسته كان عازما على زيادة شراكات الولايات المتحدة الأمريكية مع دول جديدة، "وهذا ما قمت به، ولكن الطريق لا يزال طويلا ليحل السلام في العالم بوجود الإرهاب والنزاعات والصراعات الدولية والتشاؤم".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC