إصابة 18 شخصا جراء التدافع أثناء توجههم إلى الملاجئ بعد انطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب

logo
العالم

"فرصة ضائعة".. جمهوريون "محبطون" من أداء ترامب في المناظرة

"فرصة ضائعة".. جمهوريون "محبطون" من أداء ترامب في المناظرة
دونالد ترامب وكامالا هاريس خلال المناظرةالمصدر: رويترز
13 سبتمبر 2024، 10:05 ص

أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إلى حالة الإحباط التي تنتاب بعض الجمهوريين من أداء الرئيس السابق دونالد ترامب، خلال مناظرته يوم الثلاثاء الماضي، ضد المرشحة الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وفي حين اعتبر البعض أن ترامب "أضاع فرصة التشكيك" في سجل منافسته، نوه البعض إلى أن هاريس "نجحت في وضع ترامب في موقف المدافع، من خلال استفزازه بشأن حجم حشود فعالياته الانتخابية ونتيجة انتخابات العام 2020".

ويوم أمس الخميس، أعلن ترامب، أنه لن يشارك في مناظرة انتخابية أخرى أمام هاريس، في حين أكدت الأخيرة أنه "من حق المصوّتين أن يحظوا بمناظرة أخرى".

ووصف السيناتور الجمهوري عن ولاية ساوث كارولينا، ليندسي غراهام، الحليف القوي لترامب، المناظرة بأنها "فرصة ضائعة"، مضيفًا أن ترامب "أتيحت له الفرصة لتوضيح كل شيء".

وأشار إلى أن هاريس "تعاملت بشكل جيد. كان أكبر فشل لها هو إقناع الناس بأن الأمور ستتغير حينما تصبح رئيسة للبلاد".

أخبار ذات علاقة

ترامب: لن أشارك في مناظرة ثانية مع هاريس

أما السناتور الجمهوري من نورث داكوتا، كيفن كرامر، فقال إن ترامب "كان يمكنه الاستفادة من المناظرة لو طرح المزيد من التفاصيل حول أسعار الرهن العقاري، وبيانات التضخم، وأزمة الحدود، خلال فترة ولايته مقارنة بما هو عليه الوضع خلال إدارة بايدن وهاريس".

وقال كرامر، "ما حدث الليلة الماضية في اعتقادي أمر مؤسف جدا، تعامل ترامب مع الفعالية مثل تجمع صغير في كثير من النواحي، عليك التحدث إلى هؤلاء الناخبين المتأرجحين في الولايات المتأرجحة، يمكنه فعل ذلك بشكل أفضل مع استعراض تفاصيل".

وأشار إلى أن هاريس "ساعدت نفسها"، لكنه قال: "لا أعتقد بأنها تغلبت عليه".

وقال مستشارون لترامب، لوكالة "رويترز"، الخميس، إنهم يعتقدون بأن أداءه "كان سيئا"، وأنه "وقع في الفخاخ التي نصبتها هاريس، لكن ليس بالسوء الذي قد يغير مسار السباق".

وقال أحد المساعدين الذين يعملون مع ترامب منذ فترة طويلة: "كرهت تلك (المناظرة) بالتأكيد، لكنني لا أعتقد أنها ستؤثر على النتيجة".

أخبار ذات علاقة

ما لم يقله ترامب وهاريس في المناظرة "قالته لغة جسديهما"

 وأظهر استطلاع رأي لشبكة "سي إن إن" فوز هاريس بنسبة 63% مقابل 37% من بين مشاهدي المناظرة، فيما حققت تقدما بنسبة 54% مقابل 31%، وفق استطلاع أجرته مؤسسة "يوغوف" بين الناخبين المسجلين، الذين شاهدوا أجزاء على الأقل من المناظرة، فيما لم يكن 14% متيقنين من اختيارهم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC