مقتل 10 أشخاص في غارة إسرائيلية على مسجد شهداء الأقصى بدير البلح

logo
العالم

ماسك يعلن حضوره تجمع ترامب الانتخابي في بنسلفانيا

ماسك يعلن حضوره تجمع ترامب الانتخابي في بنسلفانيا
رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسكالمصدر: غيتي
04 أكتوبر 2024، 6:48 م

أعلن الملياردير إيلون ماسك حضوره تجمعًا للرئيس السابق دونالد ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا، يوم السبت، وهو نفس الموقع الذي شهد محاولة اغتيال فاشلة استهدفت ترامب في يوليو الماضي، عندما أصيب برصاصة في أذنه خلال خطاب ألقاه.

ماسك، الذي أصبح مؤخراً شخصية بارزة في دعم حملة ترامب الانتخابية وزاد من إنفاقه السياسي لصالح الجمهوريين، كتب على منصة X (التي يمتلكها): "سأكون هناك لدعمه!". على الرغم من استضافته لترامب في حدث افتراضي على المنصة والتزامه بالتبرع بمبلغ 45 مليون دولار شهريًا للجنة عمل سياسي تدعم ترامب، إلا أن هذه ستكون أول مرة يشارك فيها ماسك في تجمع علني مع الرئيس السابق.

بدوره، تعهد ترامب بالعودة إلى بتلر لتكريم رجل الإطفاء كوري كومبيراتوري، الذي قُتل في حادثة إطلاق النار التي وقعت خلال التجمع السابق. وكتب ترامب على منصة Truth Social في يوليو: "سأعود إلى بتلر لحضور تجمع كبير وجميل لتكريم روح بطلنا المحبوب كوري وأولئك الشجعان الذين أصيبوا. سيكون يومًا مميزًا".

وستشارك عائلة كومبيراتوري، إلى جانب المستجيبين الأوائل وعدد من الحضور السابقين، في التجمع يوم السبت، الذي سيحضره أيضًا السيناتور جيه دي فانس من ولاية أوهايو، بالإضافة إلى سبعة من أعضاء مجلس النواب الجمهوريين والسيناتور إريك شميت من ولاية ميسوري.

وزاد ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، من انتقاداته للديمقراطيين مؤخرًا، بما في ذلك نائبة الرئيس كامالا هاريس، حيث وصفها بأنها "أكثر يسارية من بيرني ساندرز". كما اتهم الحكومة الأمريكية باستخدام أموال الضرائب "لاستيراد الناخبين وحرمان الناس من حقهم في التصويت".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC