logo
العالم

أول صورة لمنصة المناظرة التي ستجمع هاريس وترامب

أول صورة لمنصة المناظرة التي ستجمع هاريس وترامب
المرشحان للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس ودونالد ترامبالمصدر: رويترز
10 سبتمبر 2024، 2:04 ص

نشرت شبكة (ABCNews) الأمريكية، أول صورة للمنصة التي ستجمع دونالد  ترامب وكامالا هاريس، في مناظرة تلفزيونية للمرة الأولى قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وستجري المناظرة التي تنظمها شبكة (ABCNews) الثلاثاء، في فيلادلفيا، المدينة التي تعتبر مهد الديمقراطية الأمريكية والواقعة في بنسلفانيا.

وتعد المناظرة الأولى لنائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس، والثانية للرئيس السابق المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بعد مناظرته الأولى ضد الرئيس جو بايدن الذي قدم أداء كارثيا تسبب بانسحابه من السباق لاحقا.

5262a009-abd4-40e8-81ba-fcba7ac748d9

وهاريس التي أثار ترشيحها حماسة في صفوف الديمقراطيين نجحت في توحيد الحزب خلفها، وهي الآن ستواجه خصما وصفها بأنها "مجنونة" وشكك في هويتها العرقية، وهاجمها لكونها امرأة، بحسب تقرير سابق لـ"فرانس برس".

وتمضي هاريس، أول امرأة سوداء وجنوب آسيوية تتولى منصب نائبة الرئيس، بضعة أيام في مدينة بيتسبرغ القريبة من فيلادلفيا للاستعداد للمناظرة.

ويتوقع أن يتّبع ترامب في المناظرة ضدّها أسلوبا عدوانيا لا سيّما، وأنّ انسحاب بايدن ودخولها السباق جعله المرشح الأكبر سنّا في تاريخ الولايات المتحدة، إذ يبلغ من العمر 78 عاماً.

والأحد، أظهرت سلسلة استطلاعات جديدة لآراء الناخبين أنّ الفارق بين المرشحين ضئيل بحيث يمكن لأيّ منهما أن يفوز بالرئاسة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.

أخبار ذات علاقة

الانسحاب من أفغانستان.. ورقة الجمهوريين لمواجهة هاريس

 وعلى المستوى الوطني، يتقدم ترامب على نائبة الرئيس بنقطة واحدة (48% مقابل %47)، وفقا للاستطلاع الذي أجرته صحيفة نيويورك تايمز بالتعاون مع كلية سيينا في الفترة الممتدة بين 3 و6 سبتمبر/ أيلول.

وهذا الفارق ضئيل لدرجة أنّه لا يمكن معه تحديد هوية المرشح الذي سيفوز بالانتخابات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC