سلاح الجو الألماني سيجلي بعض موظفي سفارة برلين في بيروت وأفراد عائلاتهم (وزارات)

logo
العالم

كوريا الشمالية: المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا "لعب بالنار"

كوريا الشمالية: المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا "لعب بالنار"
كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشماليةالمصدر: (أ ف ب)
29 سبتمبر 2024، 4:29 ص

وصفت كوريا الشمالية، المساعدات العسكرية الأمريكية بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا بأنها "خطأ فادح ولعب بالنار" ضد موسكو، القوة النووية العظمى.

وقالت كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إن واشنطن تعمل على تصعيد الصراع في أوكرانيا وتدفع أوروبا كلها إلى شفا حرب نووية، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وجاءت التصريحات الكورية الشمالية تعليقاً على إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مساعدات جديدة أثناء زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى واشنطن لمساعدة كييف في الدفاع عن نفسها، بما في ذلك أسلحة أطول مدى من شأنها تحسين قدرتها على ضرب روسيا من مسافات أكثر أمانا.

وقالت كيم في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية "لا ينبغي للولايات المتحدة والغرب أن يتجاهلا أو يقلّلا من أهمية التحذير الخطير الذي وجهته روسيا".

وتساءلت "هل الولايات المتحدة والغرب قادران حقا على التعامل مع العواقب بينما يلعبان بتهور بالنار مع روسيا، وهي القوة النووية العظمى؟".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حذّر من أن بلاده قد تستخدم الأسلحة النووية إذا تعرضت لهجوم صاروخي وأنه سيعتبر أي هجوم ضدها مدعوم من قوة نووية هجوما مشتركا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC