عاجل

ليج نكس 1 الكورية الجنوبية تفوز بصفقة بقيمة 2.8 مليار دولار مع العراق لتصدير أنظمة صاروخية

logo
العالم

‏أوباما: ترامب يسعى إلى السلطة لمصلحته الشخصية وهاريس "جاهزة للرئاسة"

‏أوباما: ترامب يسعى إلى السلطة لمصلحته الشخصية وهاريس "جاهزة للرئاسة"
باراك أوباماالمصدر: رويترز
21 أغسطس 2024، 3:34 ص

اتهم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، الثلاثاء، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بالسعي للسلطة من أجل مصلحته الشخصية.

وقال أوباما في كلمة له خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي، المنعقد في شيكاغو، إن ترامب يريد أن يُظهر البلاد على أنها منقسمة، ولا نريد 4 سنوات أخرى من كذب ترامب.

وأكد أوباما أن الولايات المتحدة "مستعدة" لأن تصبح كامالا هاريس رئيستها، وهي مستعدّة للمنصب. إنها شخص قضى حياته في النضال من أجل أولئك الذين يحتاجون لأن يُسمعوا صوتهم".

وأكد أن هاريس حاربت من أجل الأسر الأمريكية، وأنها لا تركز على مشاكلها بل على مشاكل الأمريكيين، ومهمتنا لإقناع الناس برؤية هاريس ووالز لن تكون سهلة، على حد قوله.

وشدد على أن "ترمب لا ينظر للأمور بنفس رؤية هاريس ووالز، مضيفاً: "أعتقد أن ترامب بات خائفاً من الخسارة أمام هاريس".

وكانت زوجته السيدة الأمريكية الأولى السابقة ميشيل أوباما قد اعتبرت في خطاب أمام مؤتمر الحزب أن "الأمل قد عاد" باختيار كامالا هاريس مرشحة الحزب للانتخابات الرئاسية.

وقالت ميشيل، التي تتمتع بشعبية جارفة في أوساط الديمقراطيين: "هناك شيء سحري ورائع في الهواء"، مضيفة "إنها قوة الأمل المعدية".

وحذّرت من أن ترامب سيحاول تشويه هاريس، مثلما فعل "كل ما في وسعه لمحاولة جعل الناس يخافون منا"، في إشارة إليها وإلى زوجها الذي تولى الرئاسة من 2009 إلى 2017.

وأضافت وسط تصفيق حار: "نظرته المحدودة والضيقة للعالم جعلته يشعر بالتهديد من وجود شخصين مجتهدين ومتعلمين تعليماً عالياً وناجحين، وكانا أيضاً من السود".

وسألت متهكمة: "من سيخبره أن الوظيفة التي يبحث عنها حالياً قد تكون مجرد واحدة من تلك الوظائف المخصصة للسود؟"، لينفجر الحشد في الضحك.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC