الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان

logo
العالم

بوتين: طالبان حليفتنا ضد الإرهاب.. وننظر بجدّية لتصريحات ترامب

بوتين: طالبان حليفتنا ضد الإرهاب.. وننظر بجدّية لتصريحات ترامب
الرئيس الروسي فلاديمير بوتينالمصدر: رويترز
04 يوليو 2024، 3:44 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن حركة طالبان الأفغانية "حليفتنا في مكافحة الإرهاب"، وإن بلاده تنظر بجدّية إلى تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بشأن وقف الحرب في أوكرانيا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن بوتين قوله: "أي حكم قائم معني باستقلال حكمه واستقرار الدولة التي يديرها".

 وأكد أن بلاده تنظر بـ"جدّية بالغة" إلى تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التي أعلن فيها، مرارًا، أنه سيوقف سريعًا النزاع بين كييف وموسكو في حال إعادة انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة.

وأوضح بوتين في مؤتمر صحفي في أستانا، أن "السيد ترامب، بوصفه مرشحًا للرئاسة، قال إنه مستعد ولديه النية لوقف الحرب في أوكرانيا.. ننظر إلى ذلك بجدية بالغة".

 ووفق "رويترز"، أشار بوتين إلى أنه شاهد مقتطفات من المناظرة التي جمعت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه دونالد ترامب، لكنه مشغول بما يكفي من العمل الذي يحتاج لإتمامه.

وأضاف أن الولايات المتحدة لا تزال قوة عظمى.

أخبار ذات علاقة

"متحدياً".. زيلينسكي يطالب ترامب بكشف خططه لإنهاء الحرب

 

ويوم الاثنين الماضي، ألمح السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إلى أن موسكو تفكر في رفع العقوبات المفروضة على طالبان، بعد اجتماع السلطات الأفغانية مع ممثلين عن المجتمع الدولي في الدوحة.

وفي إطار قمة عقدت بالدوحة لمدة يومين، اجتمع مبعوثون دوليون إلى أفغانستان، بمن فيهم الروسي، لبحث مستقبل البلاد، حيث طالبت طالبان خلالها بإلغاء العقوبات.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن السفير نيبينزيا قوله إن طالبان "هي السلطات بحكم الأمر الواقع، وستبقى كذلك.. ونقول بشكل دائم إن عليكم الاعتراف بهذه الحقيقة، والتعامل معهم على هذا الأساس، لأنه سواء راق لكم الأمر أم لا، تدير هذه الحركة البلاد الآن.. ولا يمكنكم تجاهل الأمر بكل بساطة". 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC