logo
العالم

تحذير أممي: أوكرانيا ستواجه شتاءً قاسيًا

تحذير أممي: أوكرانيا ستواجه شتاءً قاسيًا
القوات الروسية في أوكرانيا المصدر: رويترز
10 سبتمبر 2024، 12:38 ص

أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، يوم الاثنين عن قلقه إزاء تأثير الهجمات الروسية المتكررة على منشآت الطاقة في أوكرانيا، محذرًا من أن المدنيين قد يواجهون شتاءً قاسياً هذا العام. 

وقال تورك إن الأوكرانيين يعيشون في "دوامة من القتل" بسبب الهجمات المستمرة على المنشآت المدنية، بالإضافة إلى استهداف البنية التحتية للطاقة بشكل متكرر، ما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد. وأوضح أنه يخشى على حياة الأوكرانيين مع اقتراب فصل الشتاء.

كما أبدى تورك قلقه بشأن تأثير التصعيد العسكري الأخير على المدنيين، بما في ذلك الهجمات في منطقة كورسك الروسية. وأطلقت أوكرانيا عمليتها العسكرية في كورسك في 6 أغسطس، معلنة أنها تحقق تقدمًا في المنطقة.

وكان مكتب تورك قد طلب الشهر الماضي من السلطات الروسية السماح بالوصول إلى المناطق المتضررة من الصراع، مثل بيلغورود وبريانسك وكورسك، ولكن موسكو رفضت الطلب.

ورداً على استفسار حول ما إذا كان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد طلب أيضًا الوصول إلى مناطق تحت سيطرة أوكرانيا، أوضحت المتحدثة باسم المكتب، ليز ثروسيل، أن الطلبات المتعلقة بالأراضي الروسية تُوجه عبر السلطات الروسية، في حين يُطلب الوصول إلى الأراضي التي تحتلها روسيا في أوكرانيا من السلطات الأوكرانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC