عاجل

ترمب: إسرائيل في ورطة كبيرة وما فعلته من أجلها أكثر مما يمكن أن يفعله أي رئيس آخر

logo
العالم

امتعاض متبادل.. خلافات بايدن ونتنياهو تظهر للعلن (فيديو)

امتعاض متبادل.. خلافات بايدن ونتنياهو تظهر للعلن (فيديو)
لقاء سابق بين بايدن ونتنياهو أثناء زيارته لإسرائيلالمصدر: رويترز
03 سبتمبر 2024، 11:31 ص

لا تبدو علاقة الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأفضل حالاتها، وهو ما ظهر جليًا عبر وسائل الإعلام.

وأبدى بايدن امتعاضًا من نتنياهو، خلال إجابته عن سؤال أحد الصحافيين حول ما إذا كان رئيس الوزراء الإسرائيلي يفعل كل ما بوسعه لإطلاق الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، حيث قال ببساطة واقتضاب: "لا".

كما رد نتنياهو حين سئل عن تعليقات بايدن، معتبرًا أنه "كان بالحري ممارسة الضغط على حماس، وليس إسرائيل خاصة بعد مقتل الرهائن الـ6".

وأضاف خلال مؤتمر صحافي في القدس مساء الاثنين قائلًا: "الآن بعد مقتل الرهائن يُطلب منا أن نبدي جدية؟ يطلب منا أن نقدم تنازلات؟ ما الرسالة التي تبعثها هذه المطالب إلى حماس؟ الرسالة هي: اقتلوا المزيد من الرهائن".

وتابع قائلًا: "لا يعتقد أن بايدن أو أي شخص جاد في تحقيق السلام سيطلب من إسرائيل تقديم المزيد من التنازلات وإن على حماس أن تقدم التنازلات".

وتنم هذه الانتقادات المتبادلة عن تدهور العلاقات بين الرجلين خلال الأشهر الماضية، لا سيما مع عجز واشنطن عن ممارسة الضغوط على تل أبيب من أجل تقديم تنازلات، بهدف التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى.

أخبار ذات علاقة

بعد تصريحات بايدن.. هل تتضاعف أزمات نتنياهو الداخلية؟

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC