عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
العالم

ضعف ما جمعه ترامب.. حملة هاريس تتلقى 310 ملايين دولار

ضعف ما جمعه ترامب.. حملة هاريس تتلقى 310 ملايين دولار
كامالا هاريسالمصدر: (أ ف ب)
02 أغسطس 2024، 12:04 م

أعلنت حملة نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس، الجمعة، جمع 310 ملايين دولار في يوليو/تموز، بفضل تدفق تبرعات صغيرة بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق وإعلان تأييده لهاريس.

وقالت الحملة، إن الرقم المسجل في يوليو/تموز، وهو أكثر من ضعف المبلغ الذي جمعته حملة المنافس الجمهوري دونالد ترامب في الشهر نفسه وهو 138.7 مليون دولار، يرفع إجمالي الأموال التي جمعتها هاريس وبايدن من قبلها إلى ما يزيد على مليار دولار، لتصبح أسرع حملة رئاسية تتجاوز هذه العتبة في التاريخ.

وكان من المتوقع أن يكون يوليو شهرًا مخيبًا للآمال بالنسبة للديمقراطيين؛ إذ حجب كبار المانحين التبرعات، في محاولة لإجبار بايدن على الانسحاب من السباق الرئاسي، ولكن ظهور هاريس بوصفها مرشحة من الحزب للرئاسة أشعل حماس المانحين والناخبين، حسب وكالة "رويترز".

وذكرت الحملة أن ما يزيد على 200 مليون دولار من أصل 310 ملايين دولار جاءت في الأسبوع الأول من تأييد بايدن لهاريس.

وأضافت الحملة أن ثلثي التبرعات في شهر يوليو تموز جاءت من متبرعين لأول مرة، وأن 94% من التبرعات كانت قيمتها 200 دولار أو أقل.

أخبار ذات علاقة

"مستشار مؤثر".. هاريس تضم "صهرها" إلى حملتها الانتخابية

 وقالت مديرة حملة هاريس جولي تشافيز رودريغيز، إن "هذا دعم تاريخي لمرشحة ستصنع التاريخ في نوفمبر/تشرين الثاني، التأييد الهائل الذي شهدناه في وقت قصير يوضح أن تحالف هاريس لديه الحماسة والحشد اللازمين، ويتنامى أيضًا، وجاهز للعمل من أجل هزيمة ترامب".

ولدى حملة هاريس 377 مليون دولار نقدًا حتى نهاية يوليو/تموز، أي ما يزيد بواقع 50 مليون دولار من حملة ترامب التي لديها 327 مليون دولار.

وجمعت حملة ترامب تبرعات في يوليو/تموز أعلى بنسبة 24% ما قالت إنها جمعته في يونيو/حزيران عندما بلغ 111.8 مليون دولار.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC