رئيس الأركان الإسرائيلي: "حزب الله" يواجه صعوبات في القيادة والسيطرة ما أحدث بلبلة في اتخاذ القرارات

logo
العالم

الجيش الروسي ينتهج طرقاً مبتكرة لاكتشاف حقول الألغام الأوكرانية

الجيش الروسي ينتهج طرقاً مبتكرة لاكتشاف حقول الألغام الأوكرانية
جندي روسي يفحص مواقع الألغام الأوكرانيةالمصدر: RT
09 سبتمبر 2024، 4:47 م

قالت وزارة الدفاع الروسية إن المهندسين العسكريين من مجموعة قوات "الشرق" يتدربون على طرق مبتكرة جديدة لاكتشاف وإزالة حقول الألغام الأوكرانية.

ونشرت الوزارة مقطع فيديو يظهر تدمير ألغام أوكرانية بواسطة طائرات مسيّرة، حيث يستخدم المهندسون الروس مسيّرة استطلاعية تتعرف على المتفجرات الخطيرة والقذائف التي لم تنفجر.

وأضافت، في بيان لها، أنه بعد ذلك يأتي دور طائرة مسيّرة مزودة بعبوة ناسفة يقوم مشغل الطائرة المسيّرة بإسقاطها على الألغام بضربة موجهة، وفق ما نقلته صحيفة "روسيسكايا غازيتا".

وقال أحد المهندسين العسكريين: "إن درون الاستطلاع المزود بكاميرا دقيقة يحلق على ارتفاع  منخفض ليزيد من احتمال اكتشاف لغم مضاد للمشاة على سبيل المثال. وبعد انتهاء عمل درون الاستطلاع نقوم بإطلاق درون مزود بحشوة ناسفة موجهة وندمر الألغام".

وأوضح مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن "عمل المهندسين العسكريين على الأرض صعب بسبب مستشعرات الليزر التي يضعها العدو على الألغام، فضلاً عن النشاط العالي لدرونات العدو التي تراقب دائماً المهندسين في منطقة نشاطهم".

في ذات الإطار، دمّرت مسيّرة روسية مدرعة أوكرانية في منطقة حدودية لمقاطعة كورسك، وفق ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الروسية، الاثنين.

وقالت الوزارة، في بيان، إن وحدة الاستطلاع التابعة لقوات مجموعة "الشمال" اكتشفت حركة مركبة قتالية مدرعة من طراز "كوزاك" تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك".

أخبار ذات علاقة

برلمانية أوكرانية: هذه أسباب عملية "كورسك" وإيران متورطة في الحرب (فيديو إرم)

 وأكد بيان الوزارة أنه "تم تدمير المركبة الأوكرانية على الفور، وذلك باستخدام طائرة مسيّرة، وهو ما تم تأكيده بوسائل التحكم الموضوعي".

ونشرت الوزارة الروسية مقطع فيديو يتضمن لقطات لقيام مسيرة روسية بتدمير المدرعة الأوكرانية في كورسك.

وكان الجيش الروسي، قد استهدف في وقت سابق من اليوم الاثنين، تجمعات الأفراد والمعدات القتالية التابعة للقوات الأوكرانية في 14 بلدة في مقاطعة كورسك الروسية، بحسب الوزارة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC