logo
العالم

مجددا.. ترامب يتعرض لحادث أمني خلال إلقائه خطابا أمام أنصاره (فيديو)

مجددا.. ترامب يتعرض لحادث أمني خلال إلقائه خطابا أمام أنصاره (فيديو)
الشرطة الأمريكية خلال محاولة اغتيال الفاشلة المصدر: رويترز
31 أغسطس 2024، 5:53 م

نقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية عن هيئات حماية القانون في ولاية بنسلفانيا أن الأمن اعتقل رجلًا أمس الجمعة لدى محاولته الصعود إلى المنصة خلال إلقاء دونالد ترامب خطابًا أمام أنصاره.

ووفقًا للمجلة الأمريكية، كان ترامب يخطب في أنصاره في مدينة جونستاون عندما قفز الرجل فجأة عبر الحاجز الذي يفصل منطقة التجمع الرئيسة عن القسم المخصص للصحافيين، وكان رد فعل رجال الأمن فوريًا، حيث قاموا بطرح المخالف أرضًا بعد استخدام مسدس الصعق ضده.

وأضافت المجلة أنه تم اعتقال المهاجم، الذي يوصف بأنه "رجل ذو لحية، ويرتدي نظارة شمسية"، دون الكشف عن اسمه أو دوافعه المحتملة. وقالت الشرطة إنه تم إطلاق سراحه لاحقًا.

 

وقع الحادث في الولاية نفسها التي شهدت محاولة اغتيال ترامب خلال خطابه ضمن حملته الانتخابية في 13 تموز/يوليو الماضي.

وقال مسؤولون بمكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) الأربعاء، إن المسلح الذي حاول اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد  ترامب قضى شهورا في البحث عن هدف، ثم استقر على استهداف ترامب، بحسب "رويترز".

وأوضح المسؤولون أن المسلح بذل "جهدًا مستمرًا وتفصيليًا" للهجوم على تجمع كبير نوعا ما، قبل أن يقرر استهداف المرشح الرئاسي الجمهوري في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا في يوليو/ تموز.

وذكر المسؤولون أن توماس كروكس (20 عاما) بحث أكثر من 60 مرة عن معلومات عن المرشح الرئاسي الجمهوري ومنافسه حينئذ الرئيس الديمقراطي جو بايدن، وذلك قبل أن يتقدم بطلب لحضور مؤتمر ترامب الانتخابي في أوائل يوليو/ تموز.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC