هيئة البث الإسرائيلية: نحو 30 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى وتم اعتراض معظمها

logo
العالم

بايدن يكشف سبب عدم حديثه مع نتنياهو خلال الأيام الأخيرة

بايدن يكشف سبب عدم حديثه مع نتنياهو خلال الأيام الأخيرة
جو بايدن في مكتبه بالبيت الأبيضالمصدر: رويترز
04 أكتوبر 2024، 4:35 ص

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، عن السبب الذي يمنعه من الحديث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حتى الآن، في ظل تصاعد الحرب مع إيران و"حزب الله".

وقال الرئيس بايدن، في تصريح للصحفيين، إنه لم يتصل ببنيامين نتنياهو، خلال الأيام الأخيرة؛ "لأنه لا يوجد أي تحرك يجري الآن"، على حد تعبيره.

وأعرب بايدن عن اعتقاده أن الشرق الأوسط لن يشهد "حربًا شاملة"، على الرغم من كون المنطقة تشهد حالة من التوتر المتزايد وسط هجمات إسرائيل على غزة ولبنان، إلى جانب تصاعد التوتر مع إيران، وفق "رويترز".

وعقب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، يوم الثلاثاء، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تدفع طهران الثمن، وقالت واشنطن إنها ستعمل مع حليفتها لضمان أن تواجه إيران "عواقب وخيمة".

وتدرس إسرائيل، في الوقت الحالي، خيارات الرد على هجوم طهران، والتي من ضمنها منشآت نووية، إلا أن الرئيس الأمريكي شدد على عدم تأييده لاستهداف منشآت نووية أو نفطية إيرانية.

وعندما سئل بايدن عن مدى ثقته في إمكانية تجنب مثل هذه الحرب، "توقف قليلاً" وقال للصحفيين: "ما مدى ثقتكم في عدم هطول الأمطار؟ انظروا، لا أعتقد أنه ستكون هناك حرب شاملة. أعتقد أننا قادرون على تجنبها".

وأضاف الرئيس الأمريكي الذي أصدر قرارًا سابقًا بحظر بعض القنابل لإسرائيل: "يمكن تجنب مثل هذه الحرب لكن هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهود لضمان ذلك. هناك الكثير مما ينبغي القيام به"، حسب قوله.

وردًّا على سؤال آخر عما إذا كان سيرسل قوات أمريكية لمساعدة إسرائيل، أجاب: "نساعد إسرائيل بالفعل. وسوف نحمي إسرائيل".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC