حزب الله: قصفنا مصنع المواد المتفجرة جنوب مدينة حيفا برشقة من الصواريخ

logo
العالم

خاص.. حركة أمريكية "مؤثرة" مناهضة لحرب غزة تقرر عدم دعم ترامب

خاص.. حركة أمريكية "مؤثرة" مناهضة لحرب غزة تقرر عدم دعم ترامب
دونالد ترامبالمصدر: رويترز
09 أكتوبر 2024، 4:01 م

كشفت قيادات في حركة "غير ملتزم" الأمريكية، المناهضة للحرب في غزة، لـ "إرم نيوز"، اليوم الأربعاء، أنهم توصلوا إلى اتفاق يقضي "بعدم دعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب في السباق الرئاسي".

وقال ليكسي زيدان القيادي في الحركة، إن "على الناخبين العرب والمسلمين الأمريكيين أن يكونوا متيقظين خلال اختيارهم المرشح الرئاسي، الذي يجب أنه يكون الأكثر معارضة للحرب".

ولفت زيدان، في تصريح لـ "إرم نيوز" إلى أن "الوضع في المنطقة سيزداد خطورة حال انتخاب دونالد ترامب رئيسا.

وأوضحت قيادات الحركة أن "معارضة التصويت للمرشح الجمهوري لا تعني في المرحلة الحالية الدعوة للتصويت للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس".

الموقف الجديد الصادر عن أكبر مجموعة أمريكية مناهضة للحرب في غزة يأتي في وقت لا تزال فيه الاتصالات مستمرة بين القيادات العربية والمسلمة والمرشحة هاريس للتوصل إلى اتفاق حول تصويت العرب الأمريكيين لصالحها في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

من جانبها، تسعى حملة هاريس لضمان تصويت العرب الأمريكيين لها، وذلك من خلال إعلانها مواقف متفهمة ومتعاطفة مع مشاعر الأمريكيين من أصول عربية ومسلمة، والتي تعتبر أكثر تقدما من مواقف الرئيس جو بايدن.

وكانت المرشحة الديمقراطية قد أعلنت، قبل يومين، أن "حل الأزمة في المنطقة يمر من خلال إعلان وقف فوري لإطلاق النار في غزة".

بدورها، أبلغت حملة المرشحة الديمقراطية "إرم نيوز" أنها "تنظر بعين التفاؤل لهذا التحول في موقف الجالية العربية الأمريكية، لكنها لا تزال تأمل في التوصل إلى دعم نهائي وكامل من العرب الأمريكيين بولايات ميشيغان وبنسلفانيا وأوهايو وفلوريدا وكذلك ويسكنسن".

تأتي هذه التطورات بعد أسبوع من لقاء هاريس قيادات الجالية العربية والمسلمة بولاية ميشيغان ضمن سلسلة لقاءات بين الطرفين حول الحرب في غزة ولبنان، ورغبة هاريس في حصولها على تأييد العرب والمسلمين الأمريكيين للحزب الديمقراطي في انتخابات نوفمبر.

يذكر أن حملة "غير ملتزم" المناهضة للحرب حققت انتشاراً واسعاً في عدة ولايات أمريكية، وهي حملة جامعة لمناهضي الحرب على غزة، والتي تلقى تأييداً متنامياً من قبل جميع فئات المجتمع الأمريكي وحتى من قبل أعضاء في مجلس النواب بالعاصمة واشنطن.

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC