إيران تعلن إلغاء الرحلات الجوية الليلة

logo
العالم

"زووم مقابل البطاقات".. مناظرة ترامب وهاريس تشعل الراهانات

"زووم مقابل البطاقات".. مناظرة ترامب وهاريس تشعل الراهانات
المرشحان للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس ودونالد ترامبالمصدر: رويترز
10 سبتمبر 2024، 5:10 م

تتجه الأنظار نحو المناظرة الحاسمة بين المرشحين للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وكامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، التي جمعت أموالاً أكثر لحملتها الانتخابية، أمام منافسها الجمهوري، ما يعكس الرهانات الكبيرة في السباق الانتخابي. 

ويدعم العديد من كبار رجال الأعمال الأمريكيين المؤثرين، هاريس بسبب جهودها الرامية إلى تعزيز الاستثمار والقدرة التنافسية للولايات المتحدة، إذ تعتزم المرشحة الديمقراطية، مواجهة ترامب بهجمات مباشرة، وتسليط الضوء على أوجه القصور لديه كقائد. 

وتستفيد هاريس من التكتيكات المبتكرة مثل استضافة لقاءات على تطبيق "زووم" مع المشاهير لجمع الأموال لحملتها الانتخابية، بينما يبيع ترامب البطاقات الرقمية والتذكارات لتمويل حملته.

وتهدف هاريس كذلك إلى استقطاب الناخبين "المتأرجحين" من خلال وعود تتعلق بالطبقة الوسطى، والحصول على السكن، ومعالجة التضخم، فيما تخطط أيضًا لترشيح جمهوري لعضوية مجلس وزرائها في حال انتخابها، مع التركيز على القضايا الجنسانية والعرقية لتوسيع قاعدة مؤيديها. 

ويواجه ترامب في المقابل تدقيقًا بشأن دخله وإنفاقه، مع مزاعم بأن أموال المتبرعين تُستخدم في التكاليف القانونية الشخصية.

أخبار ذات علاقة

ماذا يحدث في "الكواليس" قبل مناظرة ترامب وهاريس؟

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الناخبين ينظرون إلى هاريس بشكل أكثر إيجابية من حيث الصحة العقلية والإدراكية، إذ نقلت وسائل الإعلام عن شخصيات بارزة انتقادها لقيادة ترامب، ما يزيد من التدقيق الذي يواجهه في المناظرة. 

وتستعد هاريس للمناظرة بمساعدة مستشارين من ذوي الخبرة، بهدف تصوير ترامب كقائد غير مستقر من خلال الهجمات المباشرة، بحسب موقع "RGRU" الروسي.

وتتوقف نتيجة المناظرة والفوز المحتمل في الانتخابات على قدرة هاريس على تنفيذ إستراتيجيتها بفعالية، ويضع وكلاء المراهنات احتمالات متشابهة لترامب وهاريس، ولكن المناظرة قد تؤثر على الرأي العام.

وبينما يستعد المرشحان للمناظرة، فإن الرهانات كبيرة وتبقى المنافسة تحت أنظار الرأي العام الأمريكي من كثب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC