القناة 12: رصد 60 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل في الساعة والنصف الأخيرة

logo
العالم

"المشتتون" قادرون على حسم الانتخابات الرئاسية الأمريكية

"المشتتون" قادرون على حسم الانتخابات الرئاسية الأمريكية
ترامب وهاريسالمصدر: (أ ف ب)
07 سبتمبر 2024، 11:32 ص

كشف استطلاع حديث، عن وجود فئة مؤثرة من الناخبين الأمريكيين، لم تستقر بعد على مرشح لانتخابه رئيسًا للولايات المتحدة، أُطلق عليها اسم "المشتتون".

وبحسب تقرير لصحيفة "USA TODAY" الأمريكية، فإن هذه الفئة التي أظهرها الاستطلاع، توجد في الولايات المتأرجحة بين الديمقراطيين والجمهوريين.

وبحسب التقرير، بحث الاستطلاع الذي أجرته صحيفة USA TODAY بالتعاون مع جامعة سوفولك في أغسطس/ آب، عن إجابات لسؤال حول الوجهة الانتخابية".

أخبار ذات علاقة

هاريس تتقدم على ترامب.. استطلاعات الرأي تعيد للأذهان انتصار كلينتون "الزائف"

 

وذكر التقرير: "سألنا الناخبين من الذين يؤيدون طرفًا ثالثًا (غير الديمقراطيين والجمهوريين) والناخبين المترددين عن الأسباب التي تمنعهم من التصويت للرئيس السابق دونالد ترامب أو نائبة الرئيس كامالا هاريس".

ووجد الاستطلاع، شريحة من الأمريكيين تتمثل في 75 مشاركًا، أي نحو حوالي 8%، لا تزال، مع بقاء شهرين فقط على يوم الانتخابات، إما مترددة أو تختار مرشحي الطرف الثالث خيارَهم الأول والثاني.

وذكر التقرير، أن "هذا يعادل ضعف الهامش الحالي الذي يفصل بين هاريس وترامب".

وتتقدم هاريس حاليًّا على ترامب بنسبة 47.6% مقابل 43.3% لترامب.

 وعلّقت الصحيفة بالقول: "من المحتمل أن الناخبين يتراجعون عن هاريس إلى حد كبير؛ لأنهم لا يعرفون ما يكفي عنها، وهؤلاء الناخبون أنفسهم يحجمون عن ترامب؛ لأنهم يعرفون كثيرًا عنه".

وأضافت أن "من بين المشاركين البالغ عددهم 75 شخصًا، يعيش 55 شخصًا في ولايات ذات لون أحمر أو أزرق قوي، إذ لن يؤثر قرارهم في الانتخابات"، في إشارة إلى الولايات التي تنتخب الجمهوريين أو الديمقراطيين تاريخيًّا.

وبحسب الصحيفة، يوجد 20 مشاركًا في الاستطلاع، من الولايات المتأرجحة، الذين أطلق عليهم اسم (العشرين المشتتين)".

أخبار ذات علاقة

تقرير: ترامب يستطيع إقصاء هاريس من السباق بـ"مناظرة واحدة"

 

ولفتت إلى أن "كل صوت مهم في هذه الولايات، وكل مشارك في الاستطلاع يمثل المئات - وربما الآلاف - من الناخبين المحتملين الآخرين الذين قد يشاركونهم وجهات النظر نفسها".

وأشارت الصحيفة، إلى إمكانية حسم الانتخابات الرئاسية الأمريكية من قبل فئة "المشتتين".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC