غارة إسرائيلية على محيط بلدة علما الشعب جنوبي لبنان 

logo
العالم

استطلاع إسرائيلي: تصدّر الليكود "رغم مقتل 6 رهائن"

استطلاع إسرائيلي: تصدّر الليكود "رغم مقتل 6 رهائن"
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المصدر: رويترز
13 سبتمبر 2024، 8:13 ص

كشف استطلاع إسرائيلي عن تصدر حزب الليكود الحاكم بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قائمة الأحزاب الإسرائيلية، رغم الإعلان عن مقتل 6 رهائن محتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وأشار الاستطلاع، الذي نشرته صحيفة "معاريف"، اليوم الجمعة، إلى أن الليكود سيتصدر الأحزاب، وسيحصد 24 مقعدًا من أصل 120 مقعداً، إذا أُجريت الانتخابات العامة في إسرائيل اليوم.

وأوضح أن حزب معسكر الدولة بزعامة بيني غانتس سيحصد 21 مقعدًا، مواصلاً تراجعه، لافتًا إلى أن 41% من الإسرائيليين يعتبرون نتنياهو الأنسب لرئاسة الحكومة، في حين فضل 40% غانتس.

أخبار ذات علاقة

خبراء: حماس تخشى "مصيراً مجهولاً" لاتفاق غزة بعد "رهانات خاطئة"

وبيّن الاستطلاع أنه ما كان نتنياهو وزعيم المعارضة يائير لبيد يتنافسان على منصب رئاسة الحكومة، فإن 47% من الإسرائيليين يعتبرون نتنياهو الأنسب لرئاسة الحكومة، فيما يرى 34% أن لبيد هو الأفضل.

وأظهر الاستطلاع أن 37% فقط من الإسرائيليين يرون أن نتنياهو مناسب لرئاسة الحكومة إذا كان مرشحًا مع رئيس الوزراء السابق نفتالي بينت، الذي يعتقد 43% من الإسرائيليين أنه الأجدر لزعامة الحكومة.

وتحدث الاستطلاع عن أن 56% من الإسرائيليين يؤيدون حكومة وحدة لاستعادة الأسرى مقابل اتفاق على تقديم موعد الانتخابات.

أخبار ذات علاقة

ما شروط بريطانيا لإلغاء تعليق تصدير الأسلحة إلى إسرائيل؟

 واعتبرت الصحيفة أن نتائج الاستطلاع، "مفاجئة"، لا سيما أنها تأتي على ضوء الإعلان عن مقتل 6 محتجزين إسرائيليين في نفق برفح جنوبي قطاع غزة قبل نحو أسبوع.

وتتواصل احتجاجات مطالبة بإسقاط الحكومة وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، وسط مطالبات سياسية بحكومة وحدة تستعيد المحتجزين بصفقة تبادل، وذلك منذُ الـ7 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC