عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
العالم

"هجوم عنيف".. أوكرانيا تُسقط 27 مسيرة روسية

"هجوم عنيف".. أوكرانيا تُسقط 27 مسيرة روسية
هجوم روسي على أوكرانيا المصدر: رويترز
03 سبتمبر 2024، 6:18 ص

قالت القوات الجوية الأوكرانية، إنها أسقطت 27 من أصل 35 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال هجوم الليلة الماضية، وفقًا لـ"رويترز".

وأضافت القوات الجوية، في بيان على تطبيق تيليغرام، أن القوات الروسية استخدمت ثلاثة صواريخ بالستية وصاروخًا موجهًا في الهجوم.

وكانت العاصمة الأوكرانية كييف تعرضت، أمس الاثنين، لقصف صاروخي روسي عنيف، فيما تسبب الحطام المتساقط بإصابة شخصين على الأقل واندلاع حرائق وإلحاق أضرار بالمنازل والبنية التحتية.

أخبار ذات علاقة

خلال آب.. روسيا حققت أكبر تقدم في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

وقال مسؤولان إن شخصين، من بينهما طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات، قتلا في هجمات روسية على منطقة زابوريجيا في جنوب شرق أوكرانيا، كما لقي شخص ثالث حتفه في هجوم صاروخي على مدينة دنيبرو بوسط البلاد.

وذكر إيفان فيدوروف حاكم منطقة زابوريجيا على تطبيق تيليغرام، أن شخصين أصيبا أيضًا في زابوريجيا، بينهما طفلة عمرها 12 عامًا، وتتلقى الرعاية في وحدة العناية المركزة.

وأضاف فيدوروف أن المنطقة شهدت في اليوم السابق 313 هجومًا وقصفًا على 11 تجمعًا سكنيًّا من بينها هجوم صاروخي على مدينة زابوريجيا المركز الإداري للمنطقة؛ ما ألحق أضرارًا بعدة مبان.

وقال سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك على تيليغرام، إن القوات الروسية أطلقت في وقت متأخر من أمس الاثنين صواريخ على مدينة دنيبرو؛ ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين وإلحاق أضرار بمنازل في أحد الأحياء.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC