الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان

logo
العالم

مسؤول روسي: أمريكا وبريطانيا تمنعان كييف من السلام مع موسكو

مسؤول روسي: أمريكا وبريطانيا تمنعان كييف من السلام مع موسكو
ألكسندر بورتنيكوفالمصدر: سبوتنيك
04 أكتوبر 2024، 11:48 ص

قال مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ورئيس مجلس رؤساء الأجهزة الأمنية والاستخباراتية في رابطة الدول المستقلة، ألكسندر بورتنيكوف، إن أمريكا وبريطانيا ما زالتا تمنعان كييف من إبرام معاهدة سلام مع روسيا.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن بورتنيكوف قوله خلال اجتماع أستانا الخامس والخمسين لمجلس رؤساء وكالات الأمن والخدمات الخاصة للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، اليوم الجمعة: "سوف أتطرق بشكل منفصل إلى موضوع أوكرانيا، فالعواقب الكارثية للوضع الذي يجد فيه سكان بلد بأكمله أنفسهم رهائن للغرب والنظام الدمية الذي وضعه واضح للجميع، يواصل القيمون في واشنطن ولندن منع كييف من صنع السلام، وهو ما كان يمكن تحقيقه فعلًا، في ربيع عام 2022".

وأضاف أن "زيلينسكي نفسه، الذي ألغى الانتخابات الرئاسية في البلاد، يدرك أنه لا يمكنه البقاء في السلطة، إلا إذا استمرت الأعمال العدائية".

واتهم بورتنيكوف الولايات المتحدة بالسعي مع حلفائها إلى توسيع منطقة القتال لتشمل جمهوريتي بيلاروسيا ومولدوفا، مؤكدًا أن التصرفات الاستفزازية التي تقوم بها أوكرانيا ورعاتها قرب حدود بيلاروسيا تدل على محاولة لجر دول البلطيق وبولندا إلى الصراع.

أخبار ذات علاقة

مرشح لمنصب أوروبي يدعو للاستعداد لحرب مع روسيا خلال 6 سنوات

وعدَّ بورتنيكوف الضغط الغربي المتزايد على مولدوفا لإجبارها على الدخول في مواجهة مفتوحة مع روسيا، بأنه تهديد جدي في غاية الخطورة.

ولفت إلى أنه "رغم الإمدادات الواسعة النطاق من الأسلحة الغربية والمعدات العسكرية والخاصة، فإن القوات المسلحة الأوكرانية غير قادرة على حل المهام الموكلة إليها في ظل العملية العسكرية الخاصة".

واتهم بورتنيكوف حلف "الناتو" بأنه "يدفع نظام كييف إلى القيام بعمليات تخريبية أكثر نشاطًا في الحرب بمنطقة الحدود الروسية، والهجمات على منشآت الطاقة النووية الحيوية، وقطاع النقل والنفط والغاز، وأعمال ترهيب المدنيين".

يشار إلى أن الاجتماع الدوري الخامس والخمسين لمجلس رؤساء الأجهزة الأمنية للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، ينعقد اليوم الجمعة في أستانا.

وتشارك في الاجتماع وفود من أذربيجان وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان واللجنة التنفيذية لمركز مكافحة الإرهاب التابع لرابطة الدول المستقلة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC