الدفاع المدني اللبناني: قصف إسرائيلي يقتل 3 صحفيين في منطقة حاصبيا جنوب لبنان

logo
العالم

واشنطن بوست: "مغامرة كورسك" لم تنجح في إبطاء التقدم الروسي

واشنطن بوست: "مغامرة كورسك" لم تنجح في إبطاء التقدم الروسي
قوات أوكرانية تتصدى للروس خارج بوكروفسكالمصدر: رويترز
01 سبتمبر 2024، 11:35 ص

رأى تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" أن مغامرة كييف في غرب روسيا لم تنجح بعد في إبطاء هجوم القوات الروسية في شرق أوكرانيا.

وعلى الرغم من أن تقدم كييف داخل روسيا أدى إلى رفع الروح المعنوية، إلا أن موسكو ما زالت تستولي، يومًا بعد يوم، على أجزاء جديدة من أوكرانيا في الشرق.

وبحسب التقرير، بعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على خطة القائد العسكري الأوكراني، أولكسندر سيرسكي، لتحويل دفة الحرب عن طريق إرسال قوات إلى روسيا، يبدو أن الخطة تسير على النحو المنشود؛ باستثناء أن الروس ما زالوا يتقدمون داخل أوكرانيا.

أخبار ذات علاقة

روسيا تعزز قواتها في كورسك.. وتتوغل شرقا موسعة نفوذها

ويستمر الهجوم الروسي حتى مع وجود مئات من جنوده في السجون الأوكرانية، ومئات الأميال المربعة من أراضيها السيادية الخاضعة للسيطرة الأوكرانية.

وإذا فشلت الخطة الجريئة التي وضعها الجنرال الأوكراني، فقد تخسر أوكرانيا العديد من الجنود المدربين تدريباً جيداً، والكثير من المعدات الأجنبية التي نشرتها في كورسك، فضلاً عن الأراضي في شرقها، حيث القوات الروسية، التي يفوق عددها بكثير القوات الأوكرانية، تواصل هجومها الطاحن على مركز العبور الرئيس في بوكروفسك.

وأضاف التقرير أن ابتهاج القوات الأوكرانية التي اخترقت الحد الأدنى من الدفاعات في غرب روسيا، واستولت على حوالي 500 ميل مربع خلال أيام، يتناقض بشكل صارخ مع حالة رفاقهم المنهكين الذين يقاتلون موجات من القوات الروسية في شرق أوكرانيا.

ومع ذلك، فإن الكثيرين في جميع أنحاء أوكرانيا يدعمون العملية في روسيا التي أعادت تنشيط الجيش الذي بقي إلى حد كبير في موقف دفاعي لمدة عامين.

وقال نائب قائد كتيبة في الفوج الرابع عشر في أوكرانيا، الضابط إيهور شولتيز: "اضطرت كييف، التي تفوّقت عليها موسكو في العدد والعتاد في دونيتسك، حيث أمضت قواتها سنوات في حرب خنادق دموية، إلى وضع خطة غير عادية للضغط على روسيا".

وتابع شولتيز: "أن التأثير الذي نهدف إلى تحقيقه ينبغي أن ينعكس في التأثير على المجتمع الدولي، والحالة الأخلاقية والنفسية للشعب الأوكراني، وإضعاف معنويات المجتمع الروسي".

أخبار ذات علاقة

"تكتيك سري وخداع ذكي".. هذه خفايا توغل كورسك (فيديو إرم)

وأشار التقرير إلى أن أوكرانيا، على ما يبدو، تعلمت بالطريقة الصعبة في العام 2023، أن الخطة التي تم الترويج لها كثيرًا لشن هجوم مضاد في الجنوب أعطت روسيا الكثير من الوقت للاستعداد، ما أحبط أي آمال في تقدم أوكرانيا.

وكان لا بد من التخطيط للعملية، مغامرة كييف، في كورسك بسرية تامة، مع الاحتفاظ بالتفاصيل الأساسية حتى عن المسؤولين الأوكرانيين رفيعي المستوى، وعن الحلفاء الذين ستجعل معداتهم الهجوم ممكنًا.

وخلصت صحيفة "واشنطن بوست"، بحسب محللين، إلى أنه ليس من الواضح إطلاقا ما هي نهاية اللعبة، أو ما إذا كانت مغامرة قائد الجيش الأوكراني سيرسكي ستؤتي ثمارها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC