وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط صاروخ قرب ميناء حيفا

logo
العالم

نيوزويك: ترامب "كذب" 6 مرات على الأقل في المناظرة.. فماذا عن هاريس؟

نيوزويك: ترامب "كذب" 6 مرات على الأقل في المناظرة.. فماذا عن هاريس؟
مناظرة ترامب وهاريسالمصدر: رويترز
11 سبتمبر 2024، 10:19 ص

قال تقرير لمجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن المرشح الجمهوري دونالد  ترامب أدلى بستة تصريحات "كاذبة" على الأقل، خلال مناظرته مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس فجر الأربعاء.

وذكرت المجلة أن مديري المناظرة توصلوا إلى أن ترامب أدلى بادعاءات كاذبة ست مرات، وواحدة "كاذبة في الغالب"، بينما الثامنة "صحيحة وتحتاج سياقًا".

الادعاء الأول كان حول الإجهاض، إذ زعم ترامب أن حاكمًا سابقًا لولاية فرجينيا الغربية كان يؤيد تشريع "إعدام" الأطفال بعد ولادتهم، كما نسب إلى المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز تصريحًا بأنه قال إن "الإعدام بعد الولادة أمر مقبول"، بحسب المجلة.

بعد أن انتهى ترامب من حديثه، ردت منسقة المناظرة لينسي ديفيس، بالقول: "لا توجد ولاية في هذا البلد تشرع قتل طفل بعد ولادته".

وفي ملف الهجرة، تم التحقق من صحة أقوال ترامب من قبل المشارك في إدارة  المناظرة ديفيد موير، بعدما ادعى أن مهاجرين غير شرعيين يقومون "بسرقة وأكل الحيوانات الأليفة للأشخاص الذين يعيشون" في سبرينغفيلد بولاية أوهايو.

أخبار ذات علاقة

"قرط" هاريس يثير اتهامات بـ"الغش" في المناظرة

وقال موير إن قناة (ABC) اتصلت بالمسؤولين في المدينة، وأكدوا "بأن ليس لديهم تقارير موثوقة حول ذلك".

واعترض ترامب على تأكيد موير، بحجة أنه "شاهد أشخاصًا على شاشة التلفزيون يدلون بهذا الادعاء".

كما تحقق موير من صحة تصريحات ترامب مجددًا بعد حديثه بأن معدلات الجريمة "عالية للغاية" ولكنها منخفضة في بقية العالم.

ورد موير: "الرئيس ترامب، كما تعلم، يقول مكتب التحقيقات الفيدرالي إن إجمالي الجرائم العنيفة في انخفاض فعلي"؛ ما دفع ترامب إلى اتهام المكتب بالكذب.

وبعد ذلك، عاد ترامب إلى التأكيد بوجود تزوير في انتخابات 2020، غير أن منسق المناظرة، استند إلى القضاء الأمريكي الذي أكد نزاهة فوز الرئيس جو بايدن.

في مقابل ذلك، قالت المجلة إنها تحقق من صحة 11 ادعاء لهاريس، تم تصنيف اثنين على أنهما "كاذبان"، واثنان "صحيحان"، وواحد "صحيح جزئيًا"، وواحد "صحيح في الغالب"، وخمسة "تحتاج إلى سياق".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC