logo
العالم

بسبب الأعاصير.. الديمقراطيون يدعون لانعقاد الكونغرس فورا

بسبب الأعاصير.. الديمقراطيون يدعون لانعقاد الكونغرس فورا
امرأة في فلوريدا تهرب بعد أن ضرب إعصار ميلتون الولايةالمصدر: رويترز
10 أكتوبر 2024، 9:21 ص

دعا أكثر من 60 عضوًا ديمقراطيًّا في مجلس النواب الأمريكي، في رسالة وقعوا عليها، رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون إلى دعوة الكونغرس "فورًا"، للعودة إلى الانعقاد لتمرير تمويل لمواجهة إعصاري هيلين وميلتون.

ووفق موقع "أكسيوس" الأمريكي، يخشى الديمقراطيون أن يؤدي موسم العواصف الشديدة إلى إجهاد ميزانيات وكالات الطوارئ؛ ما قد يؤدي إلى انهيارها قبل عودة المشرعين الأمريكيين المقررة للكونغرس، الشهر المقبل.

 لكن جونسون قال خلال رحلة إلى ولاية كارولينا الشمالية يوم الأربعاء، إن "الأمر سيستغرق بعض الوقت“ حتى تتمكن الولايات من حساب مدى حاجتها المالية".

وأشار جونسون إلى مشروع قانون الإنفاق المؤقت الذي أقره مجلس النواب الشهر الماضي، والذي تضمن 20 مليار دولار للوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ.

وأكد أن الحكومة الفيدرالية لديها "الموارد اللازمة الآن لتلبية الاحتياجات الفورية". لكن نوابًا أمريكيين، قالوا إن الأموال المؤقتة "لن تكفي". 

وأضافوا أن "هذه المخصصات أقل بكثير مما هو ضروري لمعالجة حجم الدمار واحتياجات التعافي"“. كما أوضحوا أنه يجب على الكونغرس أن يقر "تدابير استباقية" لمواجهة مواسم العواصف المتزايدة؛ ما يتطلب تمويلًا أكبر للحفاظ على حالة الاستعداد لأي طارئ“.

من جهتها، قالت وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية إن لديها ما يكفي من المال "للاستجابة الفورية واحتياجات التعافي". إلا أن الرئيس جو بايدن قال في رسالة إلى قادة الكونغرس الأسبوع الماضي إن برنامج قروض إدارة الأعمال الصغيرة في حالات الكوارث ”سينفد تمويله في غضون أسابيع وقبل وقت طويل من تخطيط الكونغرس للانعقاد".

أخبار ذات علاقة

"كارثي وخطير".. بايدن يعلن الطوارئ قبيل وصول "ميلتون" (فيديو)

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC