عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
العالم

تحسن "الوضع التكتيكي".. روسيا تستهدف تجهيزات أمريكية في أوكرانيا

تحسن "الوضع التكتيكي".. روسيا تستهدف تجهيزات أمريكية في أوكرانيا
عربة "هامفي" دمرتها روسيا في كورسكالمصدر: رويترز
19 سبتمبر 2024، 5:32 ص

نجحت القوات الروسية في تحسين "الوضع التكتيكي"، في الأيام الأخيرة من الحرب ضد أوكرانيا، وصدت 17 هجوماً خلال اليوم الأخير، واستهدفت تجهيزات عسكرية أمريكية عدة، بحسب بيان لوزارة الدفاع.

وخسرت القوات الأوكرانية، وفق البيان، "5 محطات للتشويش الإلكتروني، ومحطة رادار للمدفعية من نوع (AN/TPQ-50) أمريكية الصنع، بالإضافة إلى تدمير 5 مستودعات للذخائر، ومدرعة (M113) ومدافع (M198) و(M777) و(M119) أمريكية الصنع.

واستهدفت روسيا كذلك تجهيزات عسكرية غربية منها "3 مدافع آلية من طراز (غفوزديكا) ومدفعين بريطانيين طرازيْ (L-119) و(FH-70) ومدفعيْ (هاوتزر) من نوع (دي 30) ومدفع "رابيرا" المضاد للدبابات و3 عربات مدرعة طراز (كوزاك) وناقلتيْ جنود منها واحدة ألمانية من طراز (ماردر)".

وأسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية، كما ذكر البيان، 13 قذيفة أطلقت من أنظمة (HIMARS) الأمريكية إلى جانب 66 طائرة مسيّرة للقوات الأوكرانية".

وأضافت وزارة الدفاع أن الطيران والمدفعية والطائرات المسيرة الروسية "أصابت مواقع الطاقة التي كانت تضمن عمل الصناعات العسكرية الأوكرانية والبنية التحتية للمطارات، ومعملا لتجميع الطائرات المسيرة".

جبهة كورسك

وحول العمليات في كورسك، قالت الوزارة إن "مجموعة قوات "الشمال واصلت تقدمها، وألحقت هزيمة بتشكيلات 7 ألوية أوكرانية، وصدت 4 هجمات، وأحبطت محاولات لهجمات أخرى؛ ما أدى إلى خسارة القوات الأوكرانية نحو 40 فرداً وأسر 8 عسكريين".

وأضافت وزارة الدفاع أن "طيران الجيش وقوات المدفعية صدت 4 محاولات للقوات الأوكرانية لاختراق الحدود الروسية بالقرب من بلدتيْ فيسيولويه وميدفيجييه، حيث خسر العدو نحو 70 فرداً ودبابتين بينهما دبابة (ليوبارد) ألمانية الصنع، ومدرعتي (CV-90) من صنع السويد و8 عربات مدرعة ومدفع وسيارة واحدة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC