تقرير ينتقد دبلوماسية إيران تجاه السعودية
تقرير ينتقد دبلوماسية إيران تجاه السعوديةتقرير ينتقد دبلوماسية إيران تجاه السعودية

تقرير ينتقد دبلوماسية إيران تجاه السعودية

انتقد تقرير، اليوم الأربعاء، تعاطي الدبلوماسية والخارجية الإيرانية مع السعودية خصوصاً فيما يتعلق بالأزمة اليمنية.

ونقل موقع إيراني عن دبلوماسي سابق رفض الإفصاح عن هويته، أن "الدبلوماسية الإيرانية لم تكن موفقة في التعاطي بشأن الأزمة اليمنية مع المملكة العربية السعودية"، مضيفاً "أن التصريحات المتشنجة للمسؤولين الإيرانيين أصبحت غير مبررة".

وامتدح الدبلوماسي الإيراني، بشكل غير مباشر، أداء الدبلوماسية السعودية ونجاحها في إقناع مجلس الأمن بالموقف الخليجي من اليمن، مبيناً أن "توتر العلاقة بين طهران والرياض وصل إلى مرحلة مقلقة للغاية وينبغي إخماد هذا التصعيد من قبل المستويات العليا بالبلدين"، بحسب الموقع الإخباري الإيراني المقرب من الإصلاحيين "روز نو" أي (اليوم الجديد).

وقال الدبلوماسي الإيراني إنه "للمرة الأولى منذ نهاية الحرب العراقية الإيرانية تقوم بعض الدول العربية بتشكيل تحالف عربي بحجة مواجهة النفود الإيراني في المنطقة".

وتدعم إيران حركة الحوثيين والجماعات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، فيما تقول السلطات السعودية إنها تدعم الشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادي، حيث سارعت الرياض إلى تشكيل تحالف عربي وقامت بعملية عسكرية ضد الحوثيين تحت عنوان "عاصفة الحزم" التي حظيت بتأييد عربي ودولي واسع، وأنهتها بـ "إعادة الأمل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com