الحوثيون يعلنون سيطرتهم على حي التواهي بعدن
الحوثيون يعلنون سيطرتهم على حي التواهي بعدنالحوثيون يعلنون سيطرتهم على حي التواهي بعدن

الحوثيون يعلنون سيطرتهم على حي التواهي بعدن

عدن- قالت ميليشيا الحوثي، الأربعاء، إن قوات موالية لها سيطرت على منطقة التواهي الاستراتيجية في محافظة عدن، جنوب البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الجماعة، محمد عبد السلام، في بيان نشره على صفحته في "فيس بوك"، أن "الجيش والأمن واللجان الشعبية وبمساندة الشرفاء من أبناء الجنوب تمكنوا من استعادة منطقة التواهي من عناصر القاعدة وأعوانهم".

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة في أخبار عاجلة نشرتها على صفحتها في "فيس بوك" إن "مسلحي الجماعة دحروا القاعدة والدواعش من معسكر الشرطة والقصر الجمهوري والأمن السياسي ومبنى الإذاعة والتلفزيون في مدينة التواهي، كما تمكنوا من استعادة القاعدة البحرية".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من "المقاومة الشعبية"، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، يؤكد أو ينفي سيطرة جماعة الحوثي على منطقة "التواهي"، التي تعد من أهم معاقل الرئيس عبد ربه منصور هادي، حيث تضم قصره الرئاسي وعددا من المؤسسات الأمنية المهمة.

لكن شهود عيان قالوا في وقت سابق اليوم إن الحوثيين دخلوا منطقة التواهي بالفعل، وكانوا حتى الساعة 16:13 ت.غ يشتبكون مع "المقاومة الشعبية" التي ناشدت في بيان قوات "التحالف" بـ"التدخل البري العاجل لإنقاذ عدن".

فيما قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، في مؤتمر صحافي عقده في وقت سابق اليوم، في الرياض، إن "أكثر من 50 مدنيا قتلوا في قصف حوثي على منطقة التواهي"، مطالبا في الوقت ذاته قوات "التحالف" بـ"إنقاذ" عدن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com