ميسي الأقرب للكرة الذهبية الخامسة لهذه الأسباب
ميسي الأقرب للكرة الذهبية الخامسة لهذه الأسبابميسي الأقرب للكرة الذهبية الخامسة لهذه الأسباب

ميسي الأقرب للكرة الذهبية الخامسة لهذه الأسباب

يسير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بثبات يحسد عليه نحو جائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العام للمرة الخامسة في تاريخه ، خاصة وأن برشلونة مرشح بقوة للجمع بين الثلاثية (دوري أبطال أوروبا والليغا وكأس الملك).

وكان مدربه السابق بيب غوارديولا المدير الفني الحالي لبايرن ميونخ قد قال عن ميسي عقب الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة : "لقد عاد لمستواه المعهود ، وشرف كبير أن أراه يلعب ، لقد ظهر بمستوى رائع ومميزة كعادته".

وكان ميسي نفسه قد صرح قبل أسابيع قليلة قائلاً : "كان العام الماضي سيئاً بالنسبة لي ، لكني بدأت هذا العام بشكل مختلف ، وأنا سعيد بذلك".

ميسي على بُعد ثلاثة انتصارات من التتويج بثلاثة ألقاب دفعة واحدة ، ففي حال فوز برشلونة على أتلتيكو مدريد يوم الأحد سيتوج بالليغا قبل المرحلة الأخيرة ، وتنتظره المباراة النهائية لكأس الملك أمام أتلتيك بلباو في الثلاثين من الشهر الحالي ، كما أن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس في برلين في الخامس من الشهر المقبل سيكون المباراة الثالثة التي لو فاز بها برشلونة سيجمع الثلاثية.

وفي حال تتويج ميسي بالثلاثية قطعاً سيفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة ، فيما خرج منافسه الأساسي كريستيانو رونالدو من الموسم خال الوفاض.

أما من ناحية الجوائز الشخصية ، يتفوق "الدون" على ميسي في عدد الأهداف التي سجلها هذا الموسم ، حيث سجل رونالدو 42 هدفاً في الليغا حتى الآن متفوقاً على ميسي بهدفين ، كما سجل 54 هدفاً في 50 مباراة في كافة البطولات مقارنة بـ53 هدفاً للنجم الأرجنتيني في نفس عدد المباريات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com