قبليون يسيطرون على مواقع للحوثيين في "إب" وسط اليمن
قبليون يسيطرون على مواقع للحوثيين في "إب" وسط اليمنقبليون يسيطرون على مواقع للحوثيين في "إب" وسط اليمن

قبليون يسيطرون على مواقع للحوثيين في "إب" وسط اليمن

صنعاء - سيطر مسلحون قبليون، اليوم الخميس، على مواقع عسكرية تابعة لـ"أنصار الله"(الحوثيين)، في محافظة إب وسط اليمن، حسب شهود عيان ومصادر قبلية.

وقالت المصادر القبلية لوكالة "الأناضول" طالبة عدم الكشف عن هويتها، إن مسلحي قبائل "القفر" المناهضة للحوثيين "أحكمت السيطرة" على مواقع عسكرية جبلية وصفتها بالمهمة، في منطقة الكداكد بمديرية المخادر بمحافظة "إب"، بعد يومين من الاشتباكات مع مسلحي الحوثي.

وأضاف شهود عيان أن مسلحي القبائل سيطروا أيضاً على مركز إدارة أمن مديرية القفر، وقاموا بتسيير دوريات عسكرية في المناطق التي وقعت تحت سيطرتهم.

والثلاثاء الماضي، تمكن مئات المسلحين القبليين من طرد مسلحين من جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، في إحدى مديريات محافظة إب الواقعة وسط اليمن، وأسروا 6 منهم قبل أن يتم إزالة جميع نقاط التفتيش التي أنشأها الحوثيون، حسب مسؤول محلي.

وقال المسؤول لوكالة الأناضول آنذاك، إن "حوالي 300 مسلح قبلي هاجموا 7 نقاط تفتيش لمسلحي الحوثي في مديرية القفر، بمحافظة إب، وقاموا بطردهم، بالإضافة إلى مهاجمة مقر المجلس المحلي في المديرية، الذي كان يتخذه الحوثيون مقراً لهم، وهو ما أدى إلى فرار الأخيرين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com