دواعش يتحدون بـ "يا عاصب الراس وينك" وسعوديون يردون بـ "ويلك" والأمير محمد بن نايف يكرمهم بـ 500 ألف ريالدواعش يتحدون بـ "يا عاصب الراس وينك" وسعوديون يردون بـ "ويلك" والأمير محمد بن نايف يكرمهم بـ 500 ألف ريال

دواعش يتحدون بـ "يا عاصب الراس وينك" وسعوديون يردون بـ "ويلك" والأمير محمد بن نايف يكرمهم بـ 500 ألف ريال

الرياض - كرم وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود منشدي قصيدة "يا عاصب الراس ويلك" الذين ردوا على قصيدة أنشدها مقاتلون في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعنوان "يا عاصب الراس وينك"، وذلك من خلال مقطع فيديو شبيه.

وتناقل الناشطون قصيدة "يا عاصب الراس ويلك" في أوساط المجتمع السعودي والعربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي على لسان ثمانية شبان سعوديين، وأُنشئ على إثرها هاشتاقاً على موقع تويتر، الشهير في المملكة، باسم "يا عاصب الرأس ويلك"، الذي "كان له أثر سلبي على داعش، ما جعلهم يتوعدون المشتركين في إلقاء القصيدة"، بحسب صحيفة محلية.

وجاء تكريم الشباب بنصف مليون ريال (133 ألف دولار)؛ إذ حصل قائل الكلمات على 100 ألف ريال، وباقي الفريق على 50 ألف ريال لكل فرد. وتم تسليهم التكريم من قِبل مدير المباحث في المحافظة، واستقبلهم محافظ محافظة عيون الجواء محمد الحجاج، الذي شكرهم على قصيدتهم "التي طارت إلى أسماع العالم، وأنهم فخر للوطن وللمنطقة".

والمكرَّمون هم كل من: عمر سلامة يحيى الحربي قائل القصيدة، وعبد الله حمود عبد الله الحربي، وهاني مطر فواز الحربي، وعبد السلام حمدان علي الحربي، ومحمد سعود علي الحربي، وعبد الرحمن مرزوق عبد الرحمن الحربي، وفيصل حمود عبد الرحمن الحربي، وعبد الرحمن محمد عبد الرحمن الحربي.

وتقوم الرياض، وفي مقدمتها وزارة الداخلية بقيادة الأمير محمد بن نايف، بالتصدي لفكر "داعش" الذي سيطر على أراض شاسعة في الجارة العراق وسوريا في صيف العام الماضي.

يذكر أن مقطع الفيديو الأول "يا عاصب الراس وينك"، الذي تم نشره من قبل موالون لتنظيم "داعش" قبل أقل من عام، لقي مشاهدات كثيرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com