عاجل.. ترقب لقرار وشيك من الرياض قد يتسبب بفوضى عارمة في عدن
عاجل.. ترقب لقرار وشيك من الرياض قد يتسبب بفوضى عارمة في عدنعاجل.. ترقب لقرار وشيك من الرياض قد يتسبب بفوضى عارمة في عدن

عاجل.. ترقب لقرار وشيك من الرياض قد يتسبب بفوضى عارمة في عدن


 عدن- تداولت وسائل إعلام محلية يمنية أنباء عن قرار رئاسي مرتقب لإقالة نايف البكري من محافظة عدن بعد أربعة أشهر على تعيينه، عقب فرار المحافظ السابق "عبدالعزيز بن حبتور" ، دون ان تؤكد أو تنفي أي مصادر رسمية صحة تلك الأنباء التي تم تداولها بشكل واسع .

وورجح مراقبون أن يلقى القرار الرئاسي المرتقب رفضا واسعا من قبل عدد من القيادات الجنوبية المؤيدة للبكري نظرا لحضوره المؤثر منذ بدء الحرب في عدن بحسب المصادر.
بغضون ذلك، لقي 11 عنصرًا من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، مصرعهم مساء  السبت، فيما جُرح آخرون، إثر سلسلة غارات شنتها طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية على تجمعاتهم، في شعاب جبال "العوهل"، الواقعة ما بين منطقتي "حريب"، و"بيحان" بمحافظة شبوة (شرقي اليمن)، بحسب شهود عيان.وقال يوسف أحمد العقيلي، من أبناء المنطقة، "الغارات خلفت مقتل قرابة 11 عنصرًا من المسلحين الحوثيين، وجرح آخرين، إضافة لتدمير عدد من آلياتهم العسكرية، التي شوهدت وهي تحترق".ولفت العقيلي أن استهداف مقاتلات التحالف، لتجمعات المسلحين الحوثيين، وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في شعاب جبال "العوهل" الوعرة الواقعة شرق مدينة حريب، جاء بعد أن فروا إليها قادمين من معسكر "نجد مرقد" المجاور، والذي يتعرض لغارات مستمرة بين الحين والآخر.

وذكر العقيلي، إن "طائرات بدون طيار، وأخرى يعتقد إنها طائرات رصد، شوهدت نوعيتها لأول مرّة تحلق بشكل مستمر في مناطق حريب، وبيحان، وعسيلان، التي ما زال مسلحو الحوثي وصالح يسيطرون على أجزاء واسعة منها، وهي مناطق تجاور من الناحية الشرقية معسكر صافر، الذي بداخله تجمعات لقوات التحالف العربي، في ظل الحديث عن بدء معركة وشيكة ضد المسلحين الحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، وبعض المدن اليمنية الرئيسية، منذ سبتمبر/ أيلول 2014".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com