تعبيرية
تعبيريةغيتي

"سناب شات" يضيف ميزات أمان جديدة لحماية الأطفال

يعمل تطبيق "سناب شات"، على جعل تواصل المراهقين مع أشخاص لا يعرفونهم، أمرا صعبا، في أحدث جهود لوقف الاستغلال الجنسي والمالي للأطفال.

وحذر مسؤولو إنفاذ القانون في الفترة الأخيرة، من زيادة عمليات الاحتيال الجنسي والمالي عبر الإنترنت، التي تستهدف فيها الجهات السيئة، الأطفال والمراهقين. وأشار المسؤولون إلى أنه غالبًا ما يكون لدى هذه الجهات ملفات شخصية تبدو كأنها تنتمي إلى زملاء مراهقين ودودين.

أعلن "سناب شات" عن مجموعة من ميزات الأمان الجديدة، بما في ذلك النوافذ المنبثقة التحذيرية الموسعة التي تظهر عندما يتلقى المراهق رسالة من شخص لا يشاركه أصدقاء مشتركين معه أو لا يوجد في جهات الاتصال الخاصة به.

والآن، سيتلقى المراهقون أيضًا رسالة تحذير إذا تلقوا محادثة من مستخدم تم حظره أو الإبلاغ عنه من قبل الآخرين أو من منطقة لا توجد بها جهات الاتصال الأخرى للمراهق، وهي إشارات تفيد بأن هذا الشخص قد يكون في الغالب محتالًا.

وسيعمل "سناب شات" على منع تسليم طلبات الصداقة للمراهقين من أو إلى حساب لا يشاركون أصدقاء مشتركين معه والذي يقع أيضًا في مناطق ترتبط غالبًا بالمحتالين.

منع الابتزاز المالي والجنسي

بالإضافة إلى توسيع مجموعة "سناب شات" من تدابير سلامة الشباب، تهدف الميزات الجديدة إلى منع الابتزاز المالي، وهو نوع مثير للقلق ومتزايد من عمليات الاحتيال عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتكتسب الجهات السيئة ثقة المستخدمين الشباب، ويقنعونهم بإرسال رسائل جنسية أو صور صريحة، ثم يطالبون بالدفع مقابل الحفاظ على سرية الصور.

وبحسب "سناب شات"، فإنه تم تصميم هذه الميزات لحماية المراهقين بشكل أفضل من الأضرار المحتملة عبر الإنترنت ولتعزيز اتصالات الأصدقاء الحقيقيين التي تجعل سناب شات فريدًا للغاية.

أخبار ذات صلة
الذكاء الاصطناعي يضيف ميزات جديدة في "سناب شات"

ومن بين إعلانات "سناب شات" أيضًا تحسينات على أدوات الحظر في التطبيق، التي ستمنع المستخدمين من إنشاء حسابات جديدة للالتفاف على الحظر.

وعندما يقوم مستخدم بحظر حساب آخر، سيتم أيضًا حظر أي حسابات جديدة تم إنشاؤها على الجهاز نفسه تلقائيًا.

يقدم "سناب شات" أيضًا تذكيرات أكثر تكرارًا لجميع المستخدمين، بما في ذلك المراهقين، حول إعدادات موقعهم على ميزة "Snap Map" الخاصة بالتطبيق.

وأعلن أنه سيتيح للمستخدمين تحديث إعدادات موقعهم، أو إزالة موقعهم من الخريطة وتخصيص الأصدقاء الذين يشاركون موقعهم معهم. وكل ذلك في مكان واحد على التطبيق.

كما تعتمد التحديثات على ميزات أمان المراهقين الموجودة في التطبيق، التي تتضمن "مركز العائلة" حيث يمكن للوالدين الإشراف على سلوك المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا، وآليات لإزالة المحتوى غير المناسب للعمر.

من ناحيتها، أعلنت "ميتا" في نيسان/أبريل الماضي، عن ميزات جديدة تهدف إلى مكافحة الابتزاز الجنسي، بما في ذلك إعلام المستخدمين عندما يتفاعلون مع شخص يشارك في الابتزاز المالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com