الجيش الإسرائيلي: التحاق لواء غفعاتي بالفرقة 162 في إطار توسيع العملية العسكرية في جباليا

logo
علوم وتقنية

Hunter Board لوح تزلج مبتكر بقدرات فريدة

Hunter Board لوح تزلج مبتكر بقدرات فريدة
13 سبتمبر 2020، 7:34 ص

طورت شركات التقنية والترفيه، خلال السنوات الأخيرة، منتجات متنوعة من ألواح التزلج الكهربائية، ومنها ألواح (Electric Skateboard) وكذلك (Onewheel) وغيرها من المنتجات التي حاولت فرض نفسها في سوق التقنية إلا أنها كانت محدودة الانتشار.

ويرجع عدم انتشار تلك الأجهزة الترفيهية والرياضية المتطورة إلى سببين بارزين، أولهما ارتفاع سعرها، أما الآخر فيعود لغياب عوامل السلامة فيها ووقوع العديد من الحوادث حول العالم بسبب عدم إمكانية التحكم السليم فيها خاصة من جانب الأطفال.



ويمكن لألواح التزلج الكهربائية أن تكون ممتعة بشكل لا يصدق في الركوب، لكنها تميل إلى أن تكون أقل شهرة من الدراجات البخارية والهوائية؛ لأن معظم الناس يفتقرون إلى الثقة في التحرك بسرعة عالية في وضع مستقيم دون التمسك بشيء ما.

وتسود تحذيرات من أن ركوب ألواح التزلج الكهربائية، بمختلف أشكالها، يمكن أن يتحول من المرض إلى الخطر، عندما تكون ظروف الطريق سيئة، إلا أن شركة (Hunter Boards)، ومقرها لشبونة بالبرتغال، لديها حل لجذب المزيد من الأشخاص المهتمين بألواح التزلج الكهربائية.



وتقول الشركة إنها قامت ببناء نظام تعليق فريد يمكنه زيادة الاستقرار وتقليل الاهتزازات وتقليل مخاطر السقوط وإيذاء النفس، موضحة أن الأمر لا يقتصر مع نظام التعليق على تقليل مخاطر سقوط الراكب، بل أصبحت المسارات التي كانت غير قابلة للتجريب بسبب العوائق خيارا يمكن تجريبه للمرة الأولى.

وغالبا ما تكون ألواح التزلج مصنوعة من خشب القيقب، لكن (Hunter Board) تتجنب الأسطح المرنة للحصول على سطح مصنوع من الألومنيوم بالكامل الذي يأتي تحته بطارية.

ويزن اللوح 9 كجم، ويمكنه الوصول إلى سرعة 34 ميلا في الساعة، وبالمقارنة، فإن معظم ألواح التزلج الكهربائية يمكنها الوصول إلى سرعة 24 ميلا في الساعة.
وقد يساعد نظام التعليق في جعل هذه السرعات أكثر قابلية للإدارة، وتدعي (Hunter Board) أنه من الممكن إجراء انعطاف بمقدار 25 درجة، أو ما يكفي للقيام بدائرة كاملة في طريق ذي مسار واحد.



ويعد نظام التعليق قابلا للتعديل، وتضبطه الشركة حسب وزنك قبل شحنه، وقالت: "لقد ولت أيام تبديل العجلات على لوح التزلج الكهربائي لتتناسب مع التضاريس، ويمكن أن تمتص الأسطح المرنة بعض الصدمات الناتجة عن الحطام، لكنها بعيدة كل البعد عن نظام التعليق المصمم خاصة للوح التزلج الكهربائي".

وتتيح المحركات ذات المحور المزدوج بقدرة 3600 واط إمكانية تسلق التلال المائلة بمقدار 30 درجة، فيما توفر البطارية القابلة للتبديل نحو 38 كيلومترا (24 ميلا) من المدى لكل شحنة، وهو أمر قياسي جدا بالنسبة للوح التزلج الكهربائي الحديث، وهناك أيضا جهاز التحكم عن بعد، الذي من المفترض أنه ثوري ويأتي ببطارية تكفي لنحو 50 رحلة.

ويأتي اللوح بسعر 1949 دولارا، وكانت الشركة تعمل على تصميمه على مدار السنوات الثلاث الماضية، وتقارن (Hunter Board) لوحها للتزلج بشاحنة (Cybertruck) من تيسلا بسبب تصميم الألمنيوم ونظام التعليق الصناعي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC