عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
علوم وتقنية

عددها 60.. "سبيس إكس" تطلق الدفعة الـ 15 من أقمار ستارلينك للإنترنت

عددها 60.. "سبيس إكس" تطلق الدفعة الـ 15 من أقمار ستارلينك للإنترنت
25 أكتوبر 2020، 4:32 ص

أطلقت شركة الفضاء "سبيس إكس"، مجموعة جديدة مكونة من 60 قمرا صناعيا من أقمار مبادرة ستارلينك، حملها  صاروخ (Falcon 9) ما رفع العدد الإجمالي الذي تم إطلاقه حتى الآن إلى 895 قمرا مخصصا للإنترنت.

وتهدف مبادرة شركة  SpaceX المملوكة لـ"إيلون ماسك"، إلى إطلاق أكثر من 12 ألف قمر صناعي لمشروع (Starlink) من أجل توفير الوصول إلى الإنترنت العالي السرعة دون انقطاع من أي نقطة على الأرض باستخدام محطات صغيرة.

وتعتبر عملية الإطلاق التي تمت مساء  السبت، هي التاسعة عشرة لشركة بناء الصواريخ في كاليفورنيا  هذا العام، ورحلتها الخامسة عشرة على ستارلينك.

وتأمل "سبيس إكس" بتوفير تغطية إنترنت عالمية من الفضاء بوجود مثل هذه الكوكبة الضخمة من الأقمار الصناعية في المدار، والتي يبلغ وزن كل منها نحو 260 كيلوغراما. وتخطط الشركة لبيع العملاء محطات تسمح لهم بالوصول إلى شبكة الأقمار الصناعية.

820 قمرا  في المدار

ونقلت CBS  عن عالم الفيزياء الفلكية جوناثان ماكدويل، وهو محلل شهير للرحلات الفضائية، أن 53 قمرا من مجموعة  Starlinks تم إزالتها عمدا حتى الآن، فيما يبدو أن 20 قمرا آخر لم تعد تعمل. وبإضافة الستين قمرا التي جرى إطلاقها أمس، يصبح عدد أقمار ستارلينك العاملة  820 قمرا  في المدار.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC