عاجل

ترمب: إسرائيل في ورطة كبيرة وما فعلته من أجلها أكثر مما يمكن أن يفعله أي رئيس آخر

logo
علوم وتقنية

"سامسونغ" تزود معالجها Exynos المقبل بتقنية تتبع الأشعة‎

"سامسونغ" تزود معالجها Exynos المقبل بتقنية تتبع الأشعة‎
01 يونيو 2021، 12:46 م

كشفت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية أنها تتعاون مع شركة AMD؛ من أجل تطوير معالجها Exynos وجلب بنية وحدة معالجة الرسومات من الجيل التالي إلى الأجهزة المحمولة.

وقدمت شركة AMD تلميحات خلال كلمتها الرئيسية في مؤتمر Computex 2021 لبعض التفاصيل حول رقاقة Exynos القادمة مع رسومات AMD.

وقالت الشركة إنها تتعاون مؤخراً مع "سامسونغ" بشأن الجيل التالي من رقاقة Exynos المتضمنة معمارية رسومية مخصصة تعتمد على هندسة AMD RDNA 2.

وتوفر هندسة AMD RDNA 2 إمكانية تتبع الأشعة وقدرات تظليل المعدل المتغير للأجهزة المحمولة الرائدة.

وتحدثت الشركة عن كيفية مشاركة "سامسونغ" لمزيد من التفاصيل حول مجموعة شرائحG 5 الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

ويمكن رؤية خليفة رقاقة Exynos 2100 في وقت لاحق من هذا العام، ويمكننا البدء في توقع أجهزة سلسلة Galaxy S التي تعمل بنظام AMD بحلول النصف الأول من عام 2022.

ودخلت AMD في شراكة مع سامسونغ لتسريع ابتكار الرسومات في سوق الأجهزة المحمولة، ولذلك فإن المكان التالي الذي تجد فيه RDNA 2 سيكون سوق الهواتف المحمولة العالي الأداء.

ويتم شحن هواتف جالاكسي الرائدة في الولايات المتحدة وبعض الأسواق الأخرى مع Snapdragon من كوالكوم، بينما يحصل بقية العالم على شرائح Exynos.





معالج جديد من كوالكوم

في الإطار ذاته، كشفت شركة كوالكوم اليوم النقاب عن معالج "سناب دراجون 778 جي" الذي يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G، والمخصص للهواتف الذكية متوسطة المدى.

وأطلقت كوالكوم قبل أشهر معالج سناب دراجون 780 جي، الذي يشبه إلى حد كبير المعالج الجديد، ولكن مع اختلافات واضحة.

ووفقا لموقع الشركة الإلكتروني، من المقرر أن يضيف العديد من صناع الهواتف، بما في ذلك موتورولا وشاومي واوبو وهونر وريلمي، المعالج الجديد إلى منتجاتهم.

يأتي معالج "سناب دراجون 778 جي" بدقة تصنيع 6 نانومتر من شركة TSMC، في حين يتطابق مع سلفه سناب دراجون 780 جي في كل شيء آخر، باستثناء واحد وهو وحدة معالجة الرسوميات، حيث يتميز 778 جي بمعالج رسوميات Adreno 642L، بينما يحتوي 780 جي على معالج رسوميات Adreno 642.

المعالج الجديد سيجلب بعض الميزات الرائدة لكاميرات هواتف الفئة المتوسطة، حيث يأتي مزودًا بمعالج Qualcomm Spectra 570L ISP الثلاثي بسرعة البرق، والذي من المفترض من الناحية النظرية أن يسمح للمستخدمين بالتقاط صور ومقاطع فيديو حديثة.

ويسمح للمستخدم بالتقاط الفيديو والصور من ثلاث عدسات في وقت واحد، مع معالجة متوازية تصل إلى 2 جيجا بكسل في الثانية.

وتشتمل مواصفات "سناب دراجون 778 جي" على ذكاء اصطناعي من الجيل السادس من كوالكوم، مع تحسين الأداء إلى ضعف المعدل السابق، كما يتيح نقل البيانات بشكل أسرع بين النوى.

بفضل هذه الميزات، تنتج الشرائح أداء ذكاء اصطناعي مدمجًا يصل إلى 12 TOPS، كما يتميز معالج سناب دراجون 778 جي بمودم X53 5G الذي يدعم سرعات تنزيل قصوى تصل إلى 3.7 جيجابايت في الثانية، ومع ذلك، حتى الآن لم تكشف الشركة عن موعد صدور أول هاتف ذكي يعمل بالمعالج.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC