عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
علوم وتقنية

Skydio 3D Scan.. درون تلتقط صورًا ثلاثية الأبعاد

Skydio 3D Scan.. درون تلتقط صورًا ثلاثية الأبعاد
02 يونيو 2021، 1:41 م

أطلقت شركة تصنيع الطائرات دون طيار الأمريكية، سكايديو (Skydio)، اليوم، الدرون Skydio 3D Scan ببرنامج مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد، الغرض منها هو التقاط صور ثلاثية الأبعاد.

وبحسب موقع "ذا فيرج"، يمكن للعملاء الآن الوصول إلى أول برنامج رسم خرائط تكيفي من نوعه، يعمل على أتمتة التقاط البيانات باستخدام الطائرات دون طيار، لفتح حقبة جديدة من الفحص الذاتي.





ووفقًا للتقارير، تستطيع الطائرة الجديدة التقاط مسح ثلاثي الأبعاد مفصل لعمليات فحص البنية التحتية، وإعادة بناء مسارح الجريمة والحوادث، وغير ذلك الكثير.

وهناك مجموعات أخرى من البرامج والطائرات دون طيار يمكنها فعل ذلك بالفعل، لكن 3D Scan، إلى جانب Skydio 2 أو Skydio X2، تعد شيئًا مختلفًا تمامًا عما رأيناه من قبل بسبب تكاملية البرنامج رأسيًا، وقوته وسهولة استخدامه.





ويشير التقرير إلى أنه غالبًا ما تستخدم الشركات التي تعمل مع الطائرات دون طيار هذه الأجهزة لمساعدة (أو حتى استبدال) البشر في مجموعة متنوعة من المهام.

وأوضح أنه سواء كانت تتفقد برجًا خلويًا أو جسرًا أو سقفًا شديد الانحدار، يمكن للدورن الجديدة التقاط صور لتُفحص بواسطة خبراء على الأرض بسرعة أكبر بكثير، وأمان أكبر بلا حدود وبتكلفة أقل من استخدام الإنسان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC