عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
علوم وتقنية

سماعة ذكية تسمح للطبيب بمعاينة رئة الطفل عن بعد

سماعة ذكية تسمح للطبيب بمعاينة رئة الطفل عن بعد
23 سبتمبر 2021، 3:14 م

عندما يعاني الأشخاص، وخاصة الأطفال، من أي نوع من مشاكل الجهاز التنفسي، فإن معرفة ما يحدث دقيقة بدقيقة ومدى نجاح العلاج، هي عملية مرهقة ومحبطة ومليئة بالقلق، خاصة وأن العالم يمر بجائحة وباء كورونا التي تعتبر فيروسا تاجيا يصيب الجهاز التنفسي مباشرة.

وفي هذا الصدد تتطلع "StethoMe"، وهي شركة تضم فريقا من العلماء والباحثين بالتعاون مع جامعة "بوزنان" البولندية للعلوم الطبية، إلى المساعدة في التخفيف من بعض هذا القلق للأطفال المُصابين بالربو وأولياء أمورهم.

وطورت الشركة سماعة طبية ذكية يمكن أن تساعد الآباء في إجراء فحوصات الرئة بكل سهولة في المنزل، ويمكنها إرسال تسجيلات عالية الدقة مباشرة إلى الطبيب المعالج للمساعدة في الإبلاغ عن أي مخاوف محتملة.




فقط، قم بتشغيل الجهاز، واستخدم هاتفك لإخباره بنوع الاختبار الذي تُريد إجراءه، وستقوم شاشة الجهاز بتوجيهك خلال العملية. وبعد ذلك سيُخبرك الجهاز بالمكان المحدد لوضعه على الصدر، وما إذا كانت الغرفة التي توجد فيها هادئة بدرجة كافية أم لا.. وغير ذلك.

وبعد القياس عبر 6 أو 8 نقاط يقوم الجهاز بتحديدها، سيقدم تقريرًا بتفاصيل مثل معدل التنفس ومعدل ضربات القلب وما إذا كان قد اكتشف أي تشوهات في الصوت أم لا.

وإلى ذلك، أكد فريق البحث أن أولياء الأمور يمكنهم إرسال رابط للتقرير مباشرة إلى طبيب الأطفال، حيث يمكنه سماع الصوت المسجل من كل نقطة على الصدر، وفي الوقت نفسه، يوفر المخطط الطيفي القابل للمسح (scrubbable spectrogram) نظرة عامة لكل تسجيل ويضع علامات على أي تشوهات يكتشفها النظام ويصنفها.

تهدف هذه المعلومات إلى مساعدة الآباء والأطباء المعالجين لأطفالهم على اكتشاف نوبات الربو في وقت مبكر وبدقة أكبر، إضافة إلى المساعدة في تحديد مدى فعالية الأدوية طويلة المدى.
من جانبه، قال فويتشخ رادومسكي، المؤسس المشارك لشركة "StethoMe"، لموقع "Tech Crunch"، إن منتجهم معتمد بالفعل كجهاز طبي في الاتحاد الأوروبي، بعد حصوله على علامة CE، وأضاف أنه تجرى الآن محاولات لنيل موافقة إدارة الغذاء والدواء (FDA) في الولايات المتحدة.





وذكرت الشركة أنها تلقت نحو 3 ملايين دولار فى شكل منح من المركز الوطني البولندي للبحث والتطوير.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC