حزب الله: قصفنا مصنع المواد المتفجرة جنوب مدينة حيفا برشقة من الصواريخ

logo
علوم وتقنية

لاتصال أفضل.. هذه الأماكن الأكثر فعالية لتثبيت الراوتر الشبكي

لاتصال أفضل.. هذه الأماكن الأكثر فعالية لتثبيت الراوتر الشبكي
يجب مراعاة وضع الأشياء التي تؤثر في سرعة "واي فاي"المصدر: المصدر: popsci.com
29 سبتمبر 2024، 1:59 ص

يقوم أغلب الأشخاص بوضع جهاز الراوتر الشبكي أو ما يعرف بالـ Mesh Router في مكان بعيد عن الأنظار، ولكن إذا كنت تريد ترقية سرعة الإنترنت لديك،يجب أخذ بعض الوقت الإضافي لاختيار المكان المناسب للراوتر.

كما يجب الأخذ في الاعتبار الأشياء التي لها تأثير كبير على سرعات واي فاي لديك.

فريق من أجهزة التوجيه

وبينما ترسل أجهزة الراوتر التقليدية إشارة من نقطة واحدة في منزلك، تستخدم أجهزة الراوتر الشبكية أجهزة متعددة لبث إشارات من نقاط متعددة في منزلك، وهذا يجعلها أشبه بفريق من أجهزة التوجيه التي تعمل معًا لتزويدك بالإنترنت.

 

991faa4c-702f-45d4-9709-e5a772e6f732

 

 

مكان وضع الراوتر

ستحتاج إلى التفكير في المكان الذي تضع فيه جهاز الراوتر الشبكي وموسعات الشبكة، والتي تسمى أحيانًا أيضًا بالعقد أو النقاط، حيث إن موقعها المحدد سيحدث تأثيرًا كبيرًا على أداء الإنترنت لديك.

وفيما يلي بعض الإرشادات التي يجب وضعها في الاعتبار لاختيار أفضل موقع لجهاز الراوتر في المنزل.

موقع جهاز الراوتر الرئيسي

قبل كل شيء، ستحتاج إلى وضع جهاز الراوتر الشبكي الرئيسي في مكان مركزي قدر الإمكان في منزلك، هذا هو نفس النهج الذي تتبعه مع جهاز الراوتر التقليدي.

وتصدر أجهزة الراوتر إشارات واي فاي في جميع الاتجاهات، لذا فإن وضعها في مكان مركزي داخل منزلك سيحقق أقصى استفادة، وينطبق هذا بشكل مضاعف على أنظمة الراوتر الشبكي، حيث تعتمد قوة الاتصال المنقولة إلى موسعات الشبكة معتمدة على قوة الإشارة الواردة من جهاز الراوتر الرئيسي.

وسيساعد الاتصال الأقوى بين الاثنين في ضمان حصولك على أسرع سرعات واي فاي ممكنة في جميع أنحاء منزلك، وقد تبدو خياراتك لنقل جهاز الراوتر محدودة بسبب الأسلاك، ويمكن أن يكون السلك الطويل مفيد هنا، لأنه يمنحك حرية نقل جهاز الراوتر إذا لزم الأمر إلى مكان مفتوح، ويفضل أن يكون مرتفعًا عن الأرض قدر الإمكان.

موقع موسعات الشبكة

 بمجرد وضع جهاز التوجيه الرئيسي في أفضل مكان ممكن، ستحتاج إلى اختيار أماكن جيدة للموسعات، وفي الوقت الذي يمكنك فيه توصيل الموسعات بجهاز التوجيه الرئيسي باستخدام سلك إيثرنت للحصول على أكبر سرعات ممكنة، لكن معظم المستخدمين يفضلون توصيل كل شيء لاسلكيًا. 

في هذه الحالة، ستحتاج إلى أن تكون أكثر استراتيجية بشأن المكان الذي تضع فيه أجهزة التمديد في جميع أنحاء منزلك. 

ويعد وضع موسعات الشبكة في مكان مكشوف وبعيدًا عن الأرض للحصول على إشارة واضحة، ولكنك ستحتاج أيضًا إلى التفكير في تصميم منزلك، حيث يمكن للعوائق المادية بين جهاز الراوتر الرئيسي وموسعات الشبكة أن تبطئ الأمور. 

والقاعدة الأساسية الجيدة بشكل عام، هي محاولة إبقاء الأجهزة بعيدة عن التداخل الإلكتروني من أجهزة التلفزيون والأجهزة الكبيرة الأخرى، لذلك إذا كنت تضع جهاز تمديد شبكي في المطبخ، فقاوم الرغبة في إخفائه فوق الثلاجة.

 ويمكن للأثاث أيضًا حجب إشارات واي فاي، لذا إذا كان لديك أي أثاث كبير أو ضخم بين منظومة الراوتر الشبكي، ففكر في وضع الأجهزة في موقع آخر.

أخبار ذات علاقة

"Mesh".. تقنية "واي فاي" جديدة بديلة عن "الراوتر".. فما هي؟

 تجنب المناطق الميتة

 إذا كان لديك زاوية خلفية من منزلك حيث تنقطع الإشارة، فقد يكون من المغري وضع موسع شبكي في منتصف تلك المنطقة لتعزيز الاتصال، لكن في كثير من الحالات، سيكون هذا تصرف خاطئ. فموسعات الشبكة بحاجة إلى الاتصال لاسلكيًا بالشبكة. 

وإذا كان كانت هذه الزاوية الخلفية منطقة ميتة لا يوجد فيها إتصال، فمن المحتمل أن تكون منطقة ميتة لموسع الشبكة أيضًا. والنهج الأفضل هو وضع هذا الموسع بجوار المنطقة الميتة في مكان يسهل عليه الاتصال بالراوتر الرئيسي.

إجراء اختبار السرعة

بصرف النظر عن أدوات التشخيص في تطبيق الراوتر الشبكي، فإن أسرع طريقة للتحقق من أداء نظامك هي إجراء بعض اختبارات السرعة بعد تحديد الموقع المثالي، وهناك الكثير من الخدمات المجانية عبر الإنترنت، والتي ستخبرك بسرعات التحميل والتنزيل على أي جهاز تستخدمه.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC