logo
علوم وتقنية

بخطوات سهلة ويسيرة.. حوّل الهاتف القديم إلى كاميرا مراقبة

بخطوات سهلة ويسيرة.. حوّل الهاتف القديم إلى كاميرا مراقبة
استخدام هانف ذكي المصدر: رويترز
02 أغسطس 2024، 2:34 م

بات بالإمكان تحويل الهاتف القديم إلى كاميرا مراقبة من خلال خطوات يسيرة وسهلة، إذ يمكن الاستفادة من الهاتف بدلًا من التخلص منه، أو بيعه بأسعار قليلة، بحكم أنه مستعمل أو قديم.

ومن أجل تحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة، يوجد طريقة تعد واحدة من أرخص الطرق، إذ يمكن الاستفادة من الهاتف لمراقبة غرفة الطفل أو المنزل أو أحد الأقارب المسنين أو حتى الحديقة، ولكن ينبغي قبل البدء في هذه الخطوات، مسح أي بيانات شخصية من الهاتف قبل تحويله إلى كاميرا. 

24f2f653-45d8-43e8-a791-7e3ae1202a8c

تثبيت تطبيق خاص

وللبدء، ستحتاج إلى اختيار تطبيق كاميرا أمان يوفر ميزات مثل البث المحلي، والسحابي، وتخزين اللقطات محليًّا أو عن بُعد، واكتشاف الحركة والتنبيهات. 

وبمجرد إعدادك للتطبيق، ستتمكن من مراقبة مساحة معيشتك والتحكم في كاميرا الأمان الخاصة بك من أي مكان، مباشرة من هاتفك الجديد. 

في هذا السياق، يعد تطبيق Alfred أحد أفضل الخيارات لإعداد هاتفك ليكون كاميرا أمان، وهو تطبيق مجاني يمنحك عرضًا عن بُعد للبث المباشر واكتشاف الحركة مع التنبيهات والتخزين السحابي المجاني، وبث صوتي ثنائي الاتجاه، واستخدام كل من الكاميرات الأمامية والخلفية، ويدعم تطبيق Alfred الرؤية الليلية والتعرف على الأشخاص والمزيد.

ولفتح قفل ميزات إضافية، مثل العرض والتسجيل بدقة أعلى وإمكانيات التكبير وإزالة الإعلانات والتخزين السحابي مدة 30 يومًا، يمكنك الترقية إلى Alfred Premium. 

ويمكن أيضًا تنزيل Alfred على جهازك اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي إذا كنت تفضل المراقبة من هناك، فقط تأكد من أن التطبيق موجود على كلا الجهازين، وأنشئ حسابًا وسجل الدخول في التطبيق على الجهاز القديم والجديد، ومن إعداد التطبيق تأكد أن يكون الجهاز القديم في وضع الكاميرا.

74b1dfd2-348b-444e-8662-5d64bf2bc4a3

تغيير الإعدادات

من هاتفك الجديد، يمكنك تغيير بعض الإعدادات، مثل تشغيل الإشعارات أو إيقاف تشغيلها، وتعيين اسم الكاميرا أو المشاهد، وإضافة أشخاص آخرين إلى دائرة الثقة ومنحهم حق الوصول إلى موجزات الفيديو الخاصة بك، وإزالة الكاميرا، والتحقق من عدد المرات التي انقطع فيها اتصال الكاميرا، وتعيين حساسية اكتشاف الحركة وتمكين فلتر الإضاءة المنخفضة على الكاميرات.

تطبيقات كاميرات مراقبة

إلى جانب تطبيق Alfred يوجد كثير من التطبيقات الأخرى التي يمكنك تجربتها والتي يمكنها أن تمنح هاتفك القديم ترقية إلى كاميرا الأمان وهذه أبرزها:

Faceter هو تطبيق مراقبة يوفر إعدادًا سريعًا وتخزينًا سحابيًّا للهواتف التي تعمل بنظامي التشغيل أبل وأندرويد.

EpocCam هو تطبيق كاميرا سريع للغاية طُوِّر لمنشئي المحتوى، ولكن يمكنه أن يخدم مجموعة متنوعة من الأغراض. صُمِّم حاليًّا فقط لأجهزة آيفون.

اختر مكان الكاميرا

بعد تشغيل البث، ستحتاج إلى إعداد الكاميرا وتحديد موضعها، وقد ترغب في تركيزها على نقطة الدخول الرئيسة إلى منزلك، أو الفناء الخلفي، أو المكان الذي تخزن فيه الأشياء الثمينة أو نقطة تعتقد أنها قد تكون معرضة للخطر بشكل خاص. 

أخبار ذات علاقة

خبراء يحددون عمر الطفل المناسب لامتلاك هاتف ذكي

 يمكنك أيضًا وضعها بوصفها جهاز مراقبة للأطفال، كذلك يمكنك إعداد كاميرات متعددة من عدة هواتف قديمة لتوسيع التغطية.

ولتثبيت الكاميرا، يمكن استخدام حامل ثلاثي القوائم صغير للهاتف الذكي أو حامل السيارة للهاتف، وإذا كنت تبحث عن كاميرا ذات مجال رؤية واسع، ففكر في شراء عدسة واسعة الزاوية لهاتفك، وهو شيء يمكن شراؤه مقابل بضعة دولارات عبر الإنترنت.

وتذكر أن بث الفيديو يتطلب كثيرًا من الطاقة، وسيكون الهاتف قيد التشغيل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ولمنع بطارية الهاتف من النفاذ في الساعات القليلة الأولى، ستحتاج إلى وضعه بالقرب من مصدر طاقة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC