عاجل

سفارة إيران ببيروت: نقل 90 من المصابين في لبنان لاستكمال العلاج في إيران 

logo
علوم وتقنية

معمقاً خلافاتهما.. ماسك يصف حكومة أسترالية بـ "الفاشية"‎

معمقاً خلافاتهما.. ماسك يصف حكومة أسترالية بـ "الفاشية"‎
إيلون ماسكالمصدر: رويترز
13 سبتمبر 2024، 3:56 ص

شنّ الملياردير الأمريكي رجل الأعمال إيلون ماسك، مالك منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، هجوماً لاذعاً، على الحكومة الأسترالية، واصفاً إياها بأنها "فاشية".

جاء هجوم ماسك بسبب التشريع المقترح في أستراليا لفرض غرامات على شركات التواصل الاجتماعي التي تتقاعس عن منع انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت، وفق "رويترز".

وكشفت حكومة حزب "العمال" الأسترالية، الخميس، عن تشريع في البرلمان، قد يفرض غرامة على منصات الإنترنت تصل إلى 5% من إيراداتها العالمية إذا أسهمت في نشر المعلومات المضللة.

ويلزم القانون المقترح منصات التكنولوجيا بوضع مدونات سلوك لوقف انتشار الأكاذيب الخطيرة والحصول على موافقة من هيئة تنظيمية عليها. 

وستضع الهيئة التنظيمية معيارها الخاص إذا لم تقم المنصات بذلك، وستغرمها لعدم الامتثال.

وردّ ماسك، الذي يعتبر نفسه مدافعاً عن حرية التعبير، على منشور لمستخدم على منصة "إكس"، أرفقه برابط لخبر من "رويترز" عن قانون المعلومات المضللة، بكلمة واحدة هي "فاشيون".

وقال المتحدث باسم وزيرة الاتصالات في أستراليا ميشيل رولاند إن الشركات العاملة في أستراليا يجب أن تمتثل للقوانين الأسترالية.

وأضاف: "يعمل هذا القانون على تحسين الشفافية والمساءلة للمنصات وللمستخدمين والشعب الأسترالي".

وسبق أن اشتبك ماسك مع الحكومة الأسترالية، إذ قدم طعنا أمام القضاء في أبريل/ نيسان على أمر هيئة تنظيمية إلكترونية بإزالة بعض المنشورات عن طعن أسقف في سيدني، مما دفع رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي إلى وصف ماسك بأنه "ملياردير متعجرف".

أخبار ذات علاقة

إيلون ماسك: أفضّل خسارة المال على قمع حرية التعبير

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC