عاجل

سلطات إسرائيلية تلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين.

logo
علوم وتقنية

ماذا قال رائدا ناسا "العالقان" في الفضاء؟ (فيديو)

ماذا قال رائدا ناسا "العالقان" في الفضاء؟ (فيديو)
سونيتا ويليامز وباري ويلمورالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
15 سبتمبر 2024، 7:26 ص

أكد رائدا وكالة "ناسا"، اللذان تقطعت بهما السبل على متن محطة الفضاء الدولية؛ بسبب مشكلات فنية في مركبتهما الفضائية، أنهما في حالة معنوية جيدة، حتى إنهما يخططان للتصويت في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال رائدا الفضاء العالقان في الفضاء، بوتش ويلمور، وسوني ويليامز، الجمعة، إن التعامل مع مغادرة رحلتهما على متن مركبة «بوينغ» من دونهما واحتمال قضاء عدة أشهر إضافية في المدار كان صعبًا.

وكانت هذه أول تعليقات علنية لهما منذ عودة كبسولة "بوينغ ستارلاينر"، الأسبوع الماضي، التي نقلتهما إلى محطة الفضاء الدولية في يونيو/ حزيران.

أخبار ذات علاقة

ناسا تقرر إبقاء رائدين عالقين في الفضاء حتى فبراير المقبل

NASA Astronauts Stuck In Space Reflect On 3 Months At The Intl Space Station

NASA astronauts Sunita Williams & Butch Wilmore reflect on 3 months of being stranded at the International Space Station. The astronauts were stranded after the Boeing Starliner spacecraft supposed to take them back to Earth developed glitches. #nasa #SunitaWilliams #ButchWilmore #Boeing #Starliner #cnbctv18digital

Posted by CNBC-TV18 on Saturday, September 14, 2024

وعلق ويلمور وويليامز في الفضاء بعد أن قررت وكالة "ناسا" أن الكبسولة التي تعاني مشاكل تشكل خطورة كبيرة بالنسبة لهما للعودة. 

ومن المتوقع الآن أن تستمر مهمتهما التي كان من المفترض أن تستغرق 8 أيام لأكثر من 8 أشهر. 

وقال ويلمور من ارتفاع 260 ميلًا (420 كيلومترًا): "لقد كان الأمر صعبًا في بعض الأحيان. كانت هناك بعض الأوقات الصعبة طوال الطريق". 

وأضاف: "بصفتك رائد فضاء في مركبة فضائية، لا تريد أن تراها تعود من دونك، ولكن هذا هو المكان الذي انتهينا إليه".

وبينما لم يتوقعا قط أن يكونا هناك لمدة عام تقريبًا، بصفتهما أول رائدي فضاء لاختبار "ستارلاينر"، فقد كانا يعرفان أنه قد تكون هناك مشاكل قد تؤخر عودتهما. 

وقالت ويليامز: "هكذا تسير الأمور في هذه المهنة". 

وأضافت ويليامز، التي سجلت إقامتين طويلتين في محطة الفضاء منذ سنوات، إن الانتقال إلى حياة المحطة "لم يكن صعبًا". وقالت: "هذا هو مكاني السعيد. أحب أن أكون هنا في الفضاء". 

ولم تستطع ويليامز إلا أن تشعر بالقلق لبعض الوقت بشأن فقدان الوقت الثمين مع والدتها. ولن يكون ويلمور موجودًا في السنة الأخيرة لابنته الصغرى في المدرسة الثانوية. 

وطلب ويلمور بطاقة اقتراع غيابية، حتى يتمكن من التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية نوفمبر/ تشرين الثاني من المدار. وأكد كلاهما أهمية القيام بواجباتهما المدنية أثناء استمرار مهمتهما. وفق "npr".

أخبار ذات علاقة

كيف ستعيد ناسا الرواد العالقين في الفضاء؟

وانتهت أول مهمة فضاء لشركة "بوينغ" في وقت سابق من هذا الشهر مع عودة كبسولة "ستارلاينر" إلى الأرض، بينما بقي طيارا الاختبار باري "بوتش" ويلمور وسونيتا ويليامز في الفضاء.

وأعلنت وكالة ناسا أن الثنائي سيعود على متن مركبة سبيس إكس في فبراير/ شباط، ما يُمدد مهمتهما الأصلية من ثمانية أيام إلى أكثر من ثمانية أشهر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC