حزب الله يقول إنه قصف بالصواريخ تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في ثكنة "زرعيت"

logo
علوم وتقنية

بسبب الذكاء الاصطناعي.. نتائج بحث غوغل تثير امتعاض المستخدمين

بسبب الذكاء الاصطناعي.. نتائج بحث غوغل تثير امتعاض المستخدمين
صورة أنتجت بواسطة الذكاء الاصطناعيالمصدر: vecteezy.com
10 أكتوبر 2024، 4:03 م

تُظهر نتائج صور غوغل لكثير من كلمات البحث صورًا ورسومات فائقة الواقعية أُنشِئت بوساطة  الذكاء الاصطناعي إلى جانب صور حقيقية، من دون الإشارة إلى النتائج غير الحقيقية، ما يثير المخاوف بشأن تضليل المستخدمين ونشر معلومات كاذبة.

20b9992e-8c73-49e8-8a4c-c7fc1b4a00b8

 صور غير دقيقة

على سبيل المثال، شارك كثير من المستخدمين على "إكس" رسمًا بيانيًّا يزعم أنه عند البحث عن صور  طاووس صغير على غوغل، رأوا صورًا أُنشِئ عن طريق الذكاء الاصطناعي لفراخ طاووس، التي لا تشبه الواقع إطلاقًا.

ولاحظ كثير من المستخدمين أيضًا الكثير من الصور غير الدقيقة عند البحث عن صغار حيوانات أخرى، ومع ذلك أسفرت صور المشاهير مثل إيلون ماسك ودونالد ترامب عن صور دقيقة، بالإضافة إلى أسماء الأماكن حول العالم.

 

17a63ffb-8e19-47a7-802d-8c3b5761e2fc

تخصيص عمليات البحث

تضيف غوغل مزيدًا من النتائج والملخصات التي أُنشِئت عن طريق الذكاء الاصطناعي في منصات البحث الخاصة بها، على الرغم من المشكلات السابقة المتعلقة بالدقة والسلامة.

فعلى حين التزمت شركات الذكاء الاصطناعي الكبيرة بتقنيات أفضل للعلامات المائية، وتحديد الصور المصنوعة باستخدام أدوات تحويل النص إلى صورة، قد لا يلاحظ المستخدمون العلامات المائية غير المرئية في أثناء التمرير السريع عبر صفحات الصور.

واقترح بعض الخبراء تخصيص عمليات البحث عن الصور في غوغل، وتمكين المستخدمين من استبعاد النتائج التي أُنشِئت باستخدام الذكاء الاصطناعي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC