قوات إسرائيلية تقتحم نابلس وحلحول شمال الخليل

logo
علوم وتقنية

هل تخطط لشراء تلفزيون ذكي جديد؟ إليك 4 أشياء يجب وضعها في الاعتبار

هل تخطط لشراء تلفزيون ذكي جديد؟ إليك 4 أشياء يجب وضعها في الاعتبار
شاب وفتاة يستعرضان الشاشات التي تعرضالمصدر: موقع saveonenergy.ca التقني
15 أكتوبر 2024، 3:29 م

على عكس شراء هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول، فإن الحصول على تلفزيون ذكي يتطلب المزيد من التفكير، خاصة مع تنوع مواصفات الشاشات والميزات.

وفي معظم الحالات، سيتم مشاركة التلفزيون الذكي بين أفراد الأسرة، حيث سيتم استخدامه لبث أحدث الأفلام، ولعب ألعاب الفيديو، وكذلك لمواكبة أحدث الأخبار، لهذا السبب من المهم فهم العديد من المعايير قبل شراء تلفزيون ذكي.

أخبار ذات علاقة

"هواوي" تجهز لإطلاق تلفزيون ذكي بكاميرا منبثقة

لذلك سنقدم لك بعض الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند شراء تلفزيون ذكي.

نظام التشغيل المناسب

 تعمل معظم أجهزة التلفزيون الذكية بأحد أنظمة التشغيل الخمسة التالية: Google TV، Fire OS، Tizen OS، webOS، وApple tvOS. 

ولكل من أنظمة التشغيل هذه فائدته الخاصة مقارنة بالآخرين. فمن الأسهل بكثير العثور على تلفزيون ذكي يعمل بنظام تشغيل Google TV، بينما تعمل أجهزة التلفزيون الذكية من Samsung بنظام تشغيل Tizen OS، وتستخدم LG نظام التشغيل webOS على أجهزة التلفزيون الذكية الخاصة بها. 

وعلى نحو مماثل، لتجربة Fire OS أو Apple tvOS، يحتاج المرء إلى شراء جهاز خارجي. فاعتمادًا على النظام البيئي الذي تريد بنائه حول التلفزيون الذكي الخاص بك، يمكنك اختيار النظام الذي يلبي متطلباتك. 

على سبيل المثال، إذا كنت من مستخدمي آيفون، فإن استخدام Apple tvOS أمر منطقي للغاية، لأنه يسهل مشاركة المحتوى من جهاز آيفون أو آيباد، كما يقترن أيضًا بمكبرات صوت خارجية مثل HomePod . 

وبالمثل، يمكن للمرء اختيار Fire OS، خاصةً إذا كان مستثمرًا بكثافة في الأجهزة التي تعمل بنظام Alexa. أما مستخدمو أندرويد فيمكنهم اختيار أجهزة التلفزيون الذكية التي تعمل بنظام Google TV OS، ويمكن لأولئك الذين يفضلون تلفزيون Samsung أو LG  التفكير في Tizen أو webOS. وأياً كان الطراز الذي تختاره، فتأكد من أنه يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل، ولا تفكر أبدًا في طراز قديم.

نوع الشاشة ودقتها

 إذا كنت مستخدمًا متمرسًا في مجال التكنولوجيا وتفحص الفروق الدقيقة للمنتج قبل الشراء، فيجب عليك النظر في نوع الشاشة ودقتها عند التفكير في شراء تلفزيون ذكي. وتوفر أجهزة التلفزيون الذكية دقة HD Ready أو 720 بكسل على الأقل، بينما يمكن أن تصل الخيارات المتطورة إلى دقة 8K، والتي ستكون أسعارها باهظة الثمن. 

ومن المهم الإشارة إلى أن أجهزة التلفزيون الذكية توفر شاشات LCD، بينما تأتي الأجهزة المتوسطة ​​بشاشة QLED، أما التلفزيون الذكي عالي الجودة فيأتي بشاشة OLED. 

وربما تكون دقة 4K هي المناسبة للعديد من المستخدمين، سواء كانوا من عشاق الألعاب أو من يشاهدون الأفلام. كما أنه من الأسهل كثيرًا العثور على تلفزيون ذكي 4K بأحجام شاشات مختلفة. 

كذلك، تقدم معظم أجهزة التلفزيون الذكية معدل تحديث 60 هرتز، بينما بعض أجهزة التلفزيون المتطورة توفر معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، وهي الأنسب للألعاب.

جودة الصوت

 هناك جانبان رئيسان للتلفزيون الجيد وهما جودة الصورة والصوت. لذلك من المهم التفكير في التلفزيون الذكي المزود بزوج رائع من السماعات تمامًا مثل اختيار نوع الشاشة المناسب. ومع ذلك، حتى إذا حصلت على تلفزيون ذكي بإعداد مكبر صوت أساسي عادي، فهناك دائمًا خيار الحصول على جهاز صوت خارجي يتصل بالتلفاز عبر البلوتوث.

 وضع في اعتبارك أيضًا أجهزة التلفزيون الذكية المزودة بتقنيات مثل Dolby Atmos وDTS. ويمكنك أيضًا البحث عن شارات خاصة، حيث ستتضمن بعض أجهزة التلفزيون مكبرات صوت تم ضبطها بواسطة متخصصين في الصوت مثل: Dynaudio  وBang and Olufsen  وHarman Kardon  وغيرها.

العلامة التجارية

 إذا كنت تفكر في شراء تلفزيون عالي الجودة يكلف الكثير، فيجب أن تختار تلفزيونًا من علامة تجارية مرموقة تعمل في هذا المجال منذ فترة. مع العلم أنه حتى أجهزة التلفزيون الذكية ذات الميزانية المحدودة أصبحت أفضل كثيرًا على مدار السنوات القليلة الماضية. 

ومع ذلك، فإن التلفزيون الذكي هو شيء لا نقوم بترقيته كثيرًا، ومن الأفضل أن ننفق المزيد ونحصل على منتج أكثر موثوقية. تأتي بعض أجهزة التلفزيون الذكية مع تغطية ضمان إضافية، والتي من شأنها أيضًا أن توفر راحة البال طوال فترة التغطية بالكامل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC