logo
علوم وتقنية

ميزة التفاعل بالنقر المزدوج.. واتساب يقلد الإنستغرام

ميزة التفاعل بالنقر المزدوج.. واتساب يقلد الإنستغرام
تعبيريةالمصدر: freepik.com
31 يوليو 2024، 12:55 م

بعد تقديم ردود الفعل على الوسائط، تنتقل واتساب إلى مستوى آخر بميزة جديدة قادمة ستسمح للمستخدمين بالرد بسرعة على الرسائل، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF، دون مغادرة شاشة الدردشة، ما يجعل المشاركة والتفاعل أسهل وأكثر ملاءمة. 

رمز تعبيري للقلب 

في الوقت الحالي، يفتح تطبيق المراسلة الشهير مجموعة من ردود الفعل للاختيار من بينها. لكن يعمل واتساب على ميزة ستسمح للمستخدمين بالنقر المزدوج على الرسالة النصية لإرسال رد فعل سريع.

وفي هذا السياق من المهم الإشارة إلى أن إنستغرام لديه حاليًا الميزة نفسها للدردشات، وتهدف هذه الميزة إلى تسريع عملية رد الفعل بشكل كبير، ما يجعلها أكثر ملاءمة للمستخدمين للتعبير عن مشاعرهم بسرعة.

وحُددت هذه الميزة افتراضيًّا برمز تعبيري للقلب، ما يوفر الوقت، ويمكن من المشاركة السلسة في المحادثات دون انقطاعات أو تشتيتات. وحال رغب المستخدم برمز آخر، سيحتاج إلى فتح قائمة الرموز التعبيرية لاختيار رمز تعبيري مختلف، ما يضيف المرونة مع الحفاظ على الكفاءة.

والجدير بالذكر أن ميزة رد الفعل بالنقر المزدوج هي قيد التطوير حاليًّا، وسيتم تقديمها في تحديث قادم.

أخبار ذات علاقة

مشاركة الملفات دون إنترنت... ميزة جديدة من واتساب

 إعادة مشاركة Status

بخلاف ميزة رد الفعل بالنقر المزدوج، يعمل واتساب على ميزة أخرى تشبه إنستغرام أيضًا اسمها إعادة مشاركة تحديثات الحالة، وتعمل لتبسيط عملية مشاركة Status.

فعندما يتم ذكر شخص ما في تحديث الحالة، ستسمح له هذه الميزة الجديدة بإعادة مشاركة هذا التحديث مع جهات الاتصال الخاصة به، ما يضمن نشر المحتوى ذي الصلة على نطاق أوسع، وبمجرد إطلاق الميزة، سيَظهر زر جديد داخل واجهة تحديث الحالة يسمح للمستخدمين بإعادة مشاركة تحديثات الحالة بسهولة حيث تم ذكرهم. 

وتم تصميم هذه العملية لتكون سلسة، ما يوفر للمستخدمين عناء التقاط لقطات شاشة أو الطلب من المشارك الأصلي إرسال الوسائط بشكل خاص. لكن حتى الآن، ميزة إعادة مشاركة تحديثات الحالة متاحة فقط للمطورين وغير متاحة لمختبري النسخة التجريبية، كونها لا تزال في مرحلة التطوير.

وتلتزم واتساب بتحسين هذه الوظيفة قبل إصدارها الرسمي، ويمكن للمستخدمين توقع طرحها في تحديث قادم، رغم عدم تقديم جدول زمني محدد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC