عاجل

إعلام عبري: انفجار مسيرة في قاعدة فيلون العسكرية جنوب شرق صفد

logo
علوم وتقنية

لسلاسة عمل حاسوبك بنظام ويندوز 11.. اتبع هذه النصائح

لسلاسة عمل حاسوبك بنظام ويندوز 11.. اتبع هذه النصائح
ويندوز 11المصدر: ويندوز
28 يوليو 2024، 10:02 ص

تتطور أجهزة الكمبيوتر باستمرار، وشراء جهاز جديد هو الطريقة الأكثر فعالية للحصول على أداء أفضل؛ ولكن إذا كنت تريد الحفاظ على سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهناك بعض الأمور التي يمكنك القيام بها حتى لا تضطر إلى البدء في التفكير في الحصول على جهاز جديد كل عام.

وفيما قد تكون بعض هذه الأمور بديهية، إلا أن العديد منها يسهل نسيانها، أو ربما لا تعرف حتى إنه يجب عليك القيام بها.

هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعد جهاز الكمبيوتر الخاص بك في العيش مدة أطول:

تثبيت التحديثات

قد يكون التعامل مع تحديثات ويندوز أمرًا مزعجًا بعض الشيء أكثر من كونه ممتعًا، ولكنها موجودة لسبب مهم وهو أنها تساعد في حمايتك من التهديدات المحتملة على الإنترنت وإصلاح الأخطاء وإضافة ميزات جديدة؛ لذا فهي بشكل عام جيدة. يذكر أنه تصْدر تحديثات ويندوز في ثاني ثلاثاء من كل شهر؛ لذا إذا كنت تريد تجنب عمليات إعادة التشغيل غير المتوقعة، فمن الجيد التحقق من التحديثات في نهاية ذلك اليوم أو في أقرب وقت ممكن حتى لا تتفاجأ، للتحقق من التحديثات افتح تطبيق الإعدادات واختر قسم تحديث ويندوز.

مسح التطبيقات التي لا تحتاجها

غالبًا ما تأتي أجهزة الكمبيوتر مع الكثير من التطبيقات التي ربما لن تستخدمها أبدًا، ويتم تثبيت بعضها عن طريق مايكروسوفت نفسها، بينما بعضها الآخر بوساطة الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر.

وعندما تحصل على جهاز جديد لأول مرة بين يديك، فمن الجيد مراجعة قائمة التطبيقات المثبتة فعلًا وإزالة أي شيء لا تخطط لاستخدامه أبدًا.

ولكن من المهم أيضًا أن تكون هذه العناية في وقت لاحق. فمع مرور الوقت، نميل إلى تثبيت الكثير من التطبيقات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا.

وفي كثير من الأحيان، نحاول فقط تجربة تطبيق ما، ولا نستخدمه مرة أخرى أبدًا؛ لذلك كل بضعة أشهر من الجيد مراجعة التطبيقات المثبتة مجددًا للتأكد من أنك تمتلك فقط ما تحتاجه، فوجود الكثير من التطبيقات يستهلك مساحة التخزين، وأحيانًا الموارد الأخرى التي يحتاجها جهاز الكمبيوتر الخاص بك للعمل بسلاسة أكبر.


استخدم برنامج مكافحة الفيروسات

من المؤكد أنك لا تريد المخاطرة في أثناء استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفقدان الوصول إلى بياناتك أو أن يتجسس عليك شخص ما؛ لذا من المهم جدًا الحفاظ على أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ويأتي ويندوز 11 مزودًا بـ Microsoft Defender المدمج، والذي يوفر حماية أساسية جيدة جدًا ضد التهديدات، كما يقوم أيضًا بتشغيل عمليات الفحص تلقائيًا من وقت لآخر، ما لم تقم بإيقاف تشغيلها؛ لذلك ستحتاج بالتأكيد إلى التحقق من تطبيق Windows Security والتأكد من تمكين الميزات جميعها. 

وبينما تعد حماية بياناتك مهمة دائمًا، لكن عندما يفشل أمان ويندوز المدمج، فإن برامج مكافحة الفيروسات هذه هي أفضل رهان لك، لذلك قد يكون من الجيد أيضًا استخدام برنامج مكافحة فيروسات تابع لجهة خارجية موثوقة.

احذف الملفات التي لا تحتاجها

علاوة على تكديس التطبيقات غير المستخدمة كما ذكرنا أعلاه، هناك مشكلة أخرى يميل العديد من الأشخاص إلى مواجهتها وهي ببساطة تخزين الملفات مثل المستندات والصور والكثير من الملفات التي نحتاجها مرة واحدة وما إلى ذلك.

وعلى الرغم من أن ملء مساحة التخزين الخاصة بك لن يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيئًا بالضرورة، بيد أنه قد تكون مشكلة إذا كان لديك ذاكرة تخزين بسعة كاملة تقريبًا؛ لذا كل بضعة أشهر من الجيد فتح مستكشف الملفات وخاصة مجلد التنزيلات، ومعرفة ما يوجد هناك ومسح الملفات التي لا تحتاجها.

أخبار ذات علاقة

"آيفون 16".. كيف سيكون؟

 احتفظ بنسخة احتياطية من بياناتك

حتى ولو كنت حريصًا على تجنب إتلاف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأي شكل من الأشكال، فمن المحتمل أحيانًا أن يتوقف شيء ما عن العمل، وقد تحتاج إلى القيام بشيء لإصلاحه، في هذه الحالات يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك أمرًا مهمًا للغاية.

ويمكنك استخدام أحد مزودي التخزين السحابي لنسخ بياناتك احتياطيًا تلقائيًا. وإذا كنت تريد المزيد من التحكم ولديك جهاز تخزين خارجي، فهناك أدوات مثل SyncBack توفر ميزات ممتازة لنسخ بياناتك احتياطيًا بانتظام.

حذف الملفات المؤقتة

لقد تحدثنا عن حذف الملفات التي لم تعد بحاجة إليها ولكن في كثير من الأحيان، قد تكون الملفات التي لا نحتاجها أشياء قد لا نتمكن حتى من رؤيتها في المجلدات المعتادة والكثير من هذه الملفات عبارة عن ملفات مؤقتة، أُنْشِئَت بوساطة ويندوز، وتُخَزَّن في مجلدات لا تعرف عنها شيئًا.

لكن لحسن الحظ، يوفر لك ويندوز أداة لتنظيف هذه الملفات، ويجب عليك بالتأكيد استخدامها من وقت لآخر، فإذا انتقلت إلى تطبيق الإعدادات وتحققت من صفحة النظام ومن ثم التخزين والملفات المؤقتة، يمكنك رؤية الكثير من الملفات التي تتراكم بمرور الوقت، بما في ذلك الملفات المخزنة مؤقتًا وحتى في سلة المهملات. 

كل بضعة أشهر أو نحو ذلك من الجيد الانتقال إلى هنا وتحديد كل مربع باستثناء التنزيلات، وإزالة كل هذه الملفات ببساطة. وسيحدث هذا فرقًا كبيرًا في أداء الكمبيوتر الخاص بك.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC