الدفاع المدني اللبناني: قصف إسرائيلي يقتل 3 صحفيين في منطقة حاصبيا جنوب لبنان

logo
علوم وتقنية

شئت أم أبيت.. منصة "إكس" ستدرب الذكاء الاصطناعي على مشاركاتك

شئت أم أبيت.. منصة "إكس" ستدرب الذكاء الاصطناعي على مشاركاتك
إيلون ماسك وربوت صنع عبر الذكاء الاصطناعيالمصدر: موقع " eureporter.co " التقني
22 أكتوبر 2024، 9:53 م

أصبح استخدام المحتوى لتدريب الذكاء الاصطناعي قضية رئيسية مع ازدهار التكنولوجيا، ما أثار مخاوف الكثير من المستخدمين والفنانين وغيرهم من العاملين في الأدوار الإبداعية وجعلهم يشعرون بالقلق بشأن استخدام أعمالهم لتدريب أجهزة الكمبيوتر التي قد تحل يومًا ما محل البشر بالكامل. 

ويقول مستخدمو منصة "X" إنهم قلقون بشأن استخدام المعلومات الشخصية في تغريداتهم بهذه الطريقة حتى أن بعض المستخدمين على المنصة بدأوا بالفعل في حذف صورهم من حساباتهم.

أخبار ذات علاقة

"المحامي الافتراضي".. الذكاء الاصطناعي لتعزيز نظام العدالة في الإمارات

شروط جديدة

جاء في شروط الخدمة الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم نص يقول "من خلال إرسال أو نشر أو عرض المحتوى على الخدمات، فإنك تمنحنا ترخيصًا عالميًا وغير حصري وخاليًا من حقوق الملكية لجعل المحتوى الخاص بك متاحًا لبقية العالم والذي يتضمن الحق في تحليل أي من هذا المحتوى، بما في ذلك على سبيل المثال، للاستخدام مع نماذج التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي والتدريب عليها، سواء كانت توليدية أو من نوع آخر". 

ومن خلال الاستمرار في استخدام المنصة، سيوافق المستخدمون على أن X يمكنها استخدام بياناتهم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. ونصت شروط X على أن أي مستخدم يستمر في استخدام منتجاتها أو خدماتها في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني  أو بعده سيوافق على الشروط المحدثة.

إلغاء الإشتراك

مع العلم أنه قبل آخر تحديث لشروط الخدمة، كان بإمكان مستخدمي X إلغاء مشاركة البيانات بالانتقال إلى "الإعدادات"، ثم "الخصوصية والأمان". تحت عنوان "مشاركة البيانات والتخصيص"، توجد علامة تبويب لـ"Grok"، حيث يمكن للمستخدمين إلغاء تحديد المربع الذي يسمح للمنصة باستخدام بياناتهم لتدريب الذكاء الاصطناعي. 

لكن ليس من الواضح ما إذا كانت شروط خدمة X الجديدة ستزيل هذا الخيار. فالوقت وحده هو الذي سيخبرنا ما إذا كان لا يزال بإلإمكان إلغاء الاشتراك على الرغم من الشروط الجديدة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC