عاجل

إيران تتهم إسرائيل بـ"القتل الجماعي" بعد انفجار أجهزة اتصال بيد عناصر من حزب الله في لبنان

logo
علوم وتقنية

أبل تطلق ميزة تسجيل المكالمات على آيفون وتحويلها إلى نص

أبل تطلق ميزة تسجيل المكالمات على آيفون وتحويلها إلى نص
الإصدار التجريبي من iOS 18.1 للآيفونالمصدر: digit.in
31 يوليو 2024، 11:01 ص

يجلب الإصدار التجريبي من iOS 18.1 للمطورين بعض الميزات الجديدة المثيرة، لكن الإضافة البارزة تسمى "Apple Intelligence"، التي توفر العديد من الميزات، وتتضمن أيضًا القدرة على تسجيل المكالمات الهاتفية ونسخها.

تخيل أن تكون قادرًا على تسجيل المحادثات المهمة بسهولة، ما يضمن عدم تفويتك لأي تفاصيل سواء أكانت لاجتماعات العمل أم المقابلات أم المكالمات الشخصية.

كيف تعمل؟

عند الرد على مكالمة أو إجرائها، يمكنك تمكين التسجيل على جهاز آيفون الخاص بك، للقيام بذلك ما عليك سوى النقر على زر التسجيل في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة وبمجرد تمكين التسجيل، سيسمع المشاركون جميعهم في المكالمة رسالة صوتية تخبرهم بأن المكالمة قيد التسجيل.

ويضمن هذا الإشعار أن يكون الجميع على علم، ما يمنع أي ارتباك أو مفاجأة وأثناء تسجيل المكالمة، سيوفر جهاز آيفون أيضًا نصًا مكتوبًا للمحادثة. ويحدث هذا في الوقت الفعلي مع دعم لعدة لغات، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية واليابانية والصينية والبرتغالية.

ويشمل هذا النطاق الواسع من دعم اللغات أن العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم يمكنهم الاستفادة من هذه الميزة.

أخبار ذات علاقة

مفاجأة آبل المثيرة.. شاشة هاتف قادرة على إصلاح نفسها

ملخص للنقاط الرئيسية

وأحد الجوانب الجديدة المثيرة لهذه الميزة هو القدرة على إنشاء ملخص للنقاط الرئيسية التي نُوقِشَت في أثناء المكالمة، هذا يعني أنه يمكنك الرجوع إلى النقاط المهمة في المحادثة بسرعة دون الحاجة إلى الاستماع إلى كامل التسجيل.

وتعد ميزة التلخيص هذه جزءًا من قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة من أبل، ما يجعل من السهل تذكر المعلومات المهمة من مكالماتك والرجوع إليها.

تحديثات أخرى

إلى جانب تسجيل المكالمات ونسخها، يحصل تطبيق الهاتف على العديد من التحديثات الأخرى، فواجهة البحث الجديدة لسجل المكالمات ستجعل من السهل العثور على المكالمات التي أجريت سابقًا، كما سيحتوي التطبيق أيضًا على ميزة التعبئة التلقائية لأرقام الهواتف، ما يسمح للتطبيق بإكمال الرقم نيابةً عنك أثناء بدء كتابة الأرقام. 

وتخطط أبل لتوسيع قدرات الصوت والنسخ هذه إلى تطبيق Notes أيضًا، هذا يعني أنه يمكنك تسجيل الصوت والحصول على نص مباشر في تطبيق Notes، بدءًا من آيفون 12 والطرازات الأحدث.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC