logo
علوم وتقنية

سامسونغ تحذر.. الشواحن التابعة لجهات خارجية قد تدمر طلاء هاتفك

سامسونغ تحذر.. الشواحن التابعة لجهات خارجية قد تدمر طلاء هاتفك
شاحن سامسونغالمصدر: منصة إكس
30 أغسطس 2024، 2:21 م

حذّرت شركة "سامسونغ" العملاقة في سوق الأجهزة الخلوية والإلكترونية، من أن الشواحن الأخرى غير منتجاتها، قد تدمر طلاء هاتفك.

وأشارت إلى أن استعمال شواحن أخرى قد يؤدي إلى ظهور مشاكل ثانوية، خاصة إذا كانت تلك الشواحن غير مطابقة للمواصفات والمقاييس.

2cad8153-d73c-4ad9-ac15-d485555d795a

وعلى مدار العقد الماضي، بنت سامسونغ سمعة طيبة مع تشكيلة "غالاكسي"، فمنذ فترة، أطلقت الجيل السادس من "غالاكسي Z Fold 6 وZ Flip 6". 

أخبار ذات علاقة

تفتقر إلى ميزات الأمان.. احذروا شواحن الهواتف المقلدة؟

وبينما تعد هذه بعضًا من أكثر الهواتف القابلة للطي دقة في السوق، فإن هذا لا يعني أن الأمور ستكون مثالية، حيث توجد دائمًا فرصة لظهور مشكلات جديدة وغير متوقعة.

cd87b746-5e9e-4622-a9f9-5c74d825db0f

تقشير الطلاء

وأظهرت بعض التقارير، أن بعض مستخدمي "غالاكسي Z Fold 6 وZ Flip 6"، يعانون من مشاكل تقشير الطلاء بعد امتلاك الهواتف لفترة قصيرة. 

ومن الصعب حقًا تحديد مدى انتشار هذه المشكلة، ولكن ما يجعل هذا مثيرًا للاهتمام هو أن سامسونغ، لديها صفحة دعم رسمية تتناول هذه المشكلة بالضبط.

وباختصار، فإنها تلقي باللوم على شواحن الطرف الثالث

وحل "سامسونغ"، لمنع هذه المشكلة بسيط للغاية، اشترِ أحد شواحنها الأصلية، لأنها لا توفر لك واحدًا في العلبة، وسيكون هاتفك على ما يرام. 

أخبار ذات علاقة

بينها الخاتم الذكي.. تعرف على كل ما كشفت عنه سامسونغ

 وعلى الرغم من أن هذه المشكلة لا تبدو كبيرة، إلا أنه من المؤكد أنك لا تريد أبدًا أن ترى حدوث هذا النوع من الأشياء، خاصةً عندما يتعلق الأمر بهاتف يكلف الكثير. 

dee6e900-253a-4aec-9b41-5c38e75e31af

كيف يحدث التقشير؟

نشرت "سامسونغ"، عن شواحن الطرف الثالث، التي تتسبب في تقشير الطلاء عن أجهزة غالاكسي، وكانت سريعة في التأكيد على أنها تختبر جميع منتجاتها بدقة قبل الإصدار من أجل تقديم تجربة آمنة.

ومع ذلك، أشارت إلى أنه من خلال استخدام منتجات غير متوافقة من جهات خارجية مع أجهزة سامسونغ، هناك خطر التسبب عن غير قصد في حدوث أضرار، مثل تقشير الطلاء. 

وما يميّز منشور سامسونغ، هو أنه يتعمق في شرح كيفية عمل هذه الظاهرة، ويذكر أن بعض الشواحن ليست مؤرضة بشكل صحيح.

وتشارك العلامة التجارية، أن التسرب يمكن أن يحدث عند التعامل مع مثل هذه الشواحن، مما قد يؤثر في عملية الأكسدة التي يمكن أن تتسبب في بدء تقشر الطلاء عن الهاتف.

وتصرح سامسونغ، أنه إذا كان عليك استخدام هذا النوع من الأجهزة، فلا تتعامل مع هاتفك في أثناء استخدامه، وإلا فقد تحدث هذه المشكلة.

وبالطبع، فلدى سامسونغ، الحل، وهو التأكد من أن الشاحن الذي تستخدمه أصلي، الأمر الذي يحمي هاتفك.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC