عاجل

بلينكن: تم الاتفاق على 15 بندا من أصل 18 في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

logo
علوم وتقنية

لمنع الوصول غير المصرح به.. طرق لقفل التطبيقات على أندرويد

لمنع الوصول غير المصرح به.. طرق لقفل التطبيقات على أندرويد
قفل الهواتف الذكيةالمصدر: رويترز
29 يوليو 2024، 5:49 م

تشكل الهواتف الذكية جزءًا كبيرًا من حياتنا اليوم، فهي تحتفظ بذكريات مثل الصور ومقاطع الفيديو ولكنها تحمي أيضًا أشياء مهمة أخرى، مثل كلمات المرور والتطبيقات السرية. 

وبينما يمتلك العديد منا تطبيقات مصرفية أو تطبيقات استثمار على هواتفنا، فإن السماح للشخص الخطأ بالوصول إلى هذه التطبيقات قد يكون ضارًا بالنسبة لنا.

لحسن الحظ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتأمين التطبيقات على أفضل هواتف أندرويد، بما في ذلك قفل التطبيقات بشكل فردي. 

وهناك طرق مدمجة للقيام بذلك في نظام التشغيل، ولكن هناك أيضًا حلول من جهات خارجية. 

أقفال التطبيقات المدمجة

في حين أن نظام أندرويد لا يوفر حاليًا طريقة مدمجة لقفل التطبيقات، فقد قامت العديد من الشركات المصنعة للهواتف بدمج ميزة قفل التطبيق في أجهزتها.

22964805-2c31-4f0a-8845-78f88c56136d

وإذا كان لديك هاتف Xiaomi أو Redmi أو OnePlus أو  HuaweiأوHonor أو Samsung أوAsus، يمكنك استخدام ميزة قفل التطبيقات المدمجة التي تطلب بصمة الإصبع أو رقم التعريف الشخصي أو النمط لفتح التطبيق. في معظم الأجهزة، يمكن العثور على هذه الميزة ضمن إعدادات أمان الجهاز.

وللقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات ومن ثم إلى التطبيقات وابحث عن ميزة قفل التطبيق ثم انقر فوق تشغيل، وقم بإعداد كلمة مرور أو نمط أو بصمة إصبع للتطبيقات التي تريد قفلها.

أما إذا كان لديك هاتف سامسونج، فيمكنك استخدام المجلد الآمن لتخزين تطبيقاتك ووسائطك وملفاتك الأخرى بأمان، تستخدم هذه الميزة منصة أمان Samsung Knox لتشفير البيانات المخزنة.

أقفال تابعة لجهات خارجية

لا توفر جميع الهواتف ميزة قفل التطبيق المضمنة. فإذا كان لديك هاتف يعمل بنظام أندرويد ولا توجد فيه ميزة قفل التطبيقات، فسيتعين عليك استكشاف أقفال التطبيقات التابعة لجهات خارجية لإنجاز المهمة على متجر غوغل بلاي، ولكن عليك توخي الحذر عند اختيار التطبيق.

أخبار ذات علاقة

تحذير من استخدام الهواتف واللوحيات لتهدئة غضب الأطفال

 ففي حين أن هذا النوع من التطبيقات قد يخدم نفس الغرض المتمثل في حماية تطبيقاتك، فقد يجمع بعضها بياناتك ويشاركها مع جهات خارجية لأغراض التسويق المستهدفة. ومن أبرز هذه التطبيقات App Lock  وNorton App Lock. 

يذكر بأنه على الرغم من أن حماية تطبيقاتك الفردية قد تكون مفيدة، إلا أنه من الجيد أن تتذكر أن هناك طرقًا أخرى أيضًا للحفاظ على بياناتك آمنة، حيث يجب التأكد من أن لديك كلمة مرور قوية لجهازك، ومن الأفضل استخدام كلمات مختلفة لكل تطبيق أو خدمة تستخدمها.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC