إعلام عبري: صفارات إنذار في كريات شمونة وبلدات عدة قرب الحدود مع لبنان

logo
رياضة

هل يتعرض نادي الاتحاد السعودي لأزمة قانونية لتعاقدهم مع لاعب قاصر؟

هل يتعرض نادي الاتحاد السعودي لأزمة قانونية لتعاقدهم مع لاعب قاصر؟
إيسايس رودريغيز
07 سبتمبر 2024، 11:47 ص

كشف القانوني أحمد الأمير، خبير اللوائح الرياضية، حقيقة إمكانية تعرض نادي الاتحاد السعودي لأزمة قانونية مقبلة، بعدما تردد عن تعاقدهم مع الظهير الأيسر الأرجنتيني الشاب إيسايس رودريغيز، قادما من بوكا جونيورز.

وذكرت التقارير الإعلامية الأرجنتينية أخيرا أن اللاعب اختفى عن تدريبات ناديه فجأة لمدة 3 أيام متواصلة، ثم خرجت التقارير بأنه وقع لنادي الاتحاد السعودي، بحيث وصفت التقارير الأمر بأنه مخالف للوائح الدولية، كون اللاعب لا يستطيع مغادرة بلاده، لأنه تحت السلطة الأبوية، وأنه يصل للسن القانونية التي تخول التعاقد مع الأندية الخارجية، وسيتجه النادي الأرجنتيني لرفع شكوى ضد نظيره السعودي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

 

ولكن القانوني أحمد الأمير، قال عبر حسابه على منصة "إكس": "حسب موقع ترانسفير ماركت اللاعب يبلغ من العمر 19 عاما، ولذا لا يعد لاعبا قاصرا ويستطيع الانتقال دوليا دون أي اشتراطات".

وأضاف: "وفقًا للوائح (فيفا)، لا يحتاج اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا إلى تلبية أي استثناءات للانتقال دوليًا، تتعلق قواعد (فيفا) بشأن الانتقالات الدولية للاعبين بشكل أساسي بالقُصَّر، الذين يُعرَّفون بأنهم اللاعبون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، تُفصّل هذه القواعد في المادة 19 من اللائحة الدولية لأوضاع وانتقالات اللاعبين بشأن وضع وانتقال اللاعبين، التي تحظر عموما الانتقال الدولي للقُصَّر مع استثناءات محددة".

وتابع: "بمجرد أن يبلغ اللاعب سن 18 عامًا، لا يُعد قاصرًا بموجب لوائح (فيفا)، ولا تنطبق عليه القيود والاستثناءات الخاصة بالقُصَّر، لذا، يمكن للاعب البالغ من العمر 19 عامًا الانتقال دوليًا دون الحاجة إلى تلبية أي استثناءات خاصة موضحة للقُصَّر".

وكان الصحفي الموثوق "سيزار لويس ميرلو"، قد أشار عبر حسابه الرسمي عبر منصة "إكس" إلى أن الاتحاد وقع بالفعل مع رودريغيز.

وأضاف أن اللاعب الأرجنتيني البالغ من العمر 19 عامًا، لن يوفر أي عائدات مالية لبوكا جونيورز طالما أنه لا يرتبط بعقد احترافي مع فريقه.

وكان الاتحاد أبرم صفقات قوية في الميركاتو الصيفي الحالي، أبرزهم موسى ديابي وحسام عوار وبريدراغ رايكوفيتش ودانيلو بيريرا وستيفن بيرغوين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC