logo
رياضة

صدمة.. رد فعل ناصر الخليفي على قرعة باريس سان جيرمان في دوري الأبطال (فيديو)

صدمة.. رد فعل ناصر الخليفي على قرعة باريس سان جيرمان في دوري الأبطال (فيديو)
ناصر الخليفي
29 أغسطس 2024، 8:51 م

أبدى ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، رد فعل مثيرا بعد معرفته بالفرق التي ستلعب مع فريقه في "مرحلة الدوري" ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأجريت، مساء الخميس، قرعة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي 2024 – 2025 بنظام إلكتروني للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا لتحديد 8 مواجهات لكل فريق يشارك في مرحلة الدوري.

وأسفرت القرعة عن وقوع باريس سان جيرمان ضد كل من مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد وآرسنال وأيندهوفن وسالزبورغ وجيرونا وشتوتغارت.

وأبدى ناصر الخليفي دهشته واستغرابه من ترتيب مباريات باريس، بعد إجراء القرعة.

 

 

وتشارك جميع الفرق 36 في منافسة تقام بنظام الدوري لتشكل الدور الأول من البطولة، إذ تحل مكان دور المجموعات الذي كان يقام بمشاركة 32 فريقا في ثماني مجموعات.

ويخوض كل فريق في مرحلة الدوري ثماني مباريات، منها أربع على ملعبه وأربع مباريات خارج ملعبه، ويلتقي كل فريق مع فريقين اثنين من كل مستوى من أربعة مستويات للأندية المشاركة، ويتم ترتيب الفرق في مرحلة الدوري وفقا لعدد النقاط الإجمالي.

وبنهاية مرحلة الدوري، يتأهل إلى دور الـ16 مباشرة الفرق أصحاب المراكز الثمانية الأولى، وتودع الفرق أصحاب المراكز من 25 إلى 36 منافسات البطولة، ولا تتحول إلى الدوري الأوروبي.

بينما تخوض الفرق أصحاب المراكز من التاسع إلى 24 دورا فاصلا من جولتين؛ بهدف تأهل ثمانية فرق أخرى إلى دور الـ 16.

واعتبارا من دور الـ16 تقام منافسات البطولة بالنظام المعتاد حتى الدور النهائي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC